شاهد بالفيديو

بالفيديو|| السيارة الطائرة الهولندية الأولى من نوعها تحصل على ترخيص للعمل في أوروبا.. فما سعرها

حصلت السيارة الطائرة الهولندية “Liberty” العائدة لشركة Pal-V على الموافقات اللازمة للسير داخل طرقات دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد إجراء اختبارات الطيران والقيادة في عام 2012، إلا أن التصريح لا يشمل استخدام خاصية التحليق بعد.

السيارة الطائرة الهولندية الأولى من نوعها في العالم

أعلن روبرت دنجمانسيه، الرئيس التنفيذي لشركة PAL-V، في بيان سابق، أنّ السيارة الطائرة الفريدة من نوعها في العالم، جاءت نتيجة سنوات من العمل الشاق، والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية، بعد أن نجح فريق الشركة بإنشاء سيارة طائرة مبتكرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية، التي تحددها الهيئات التنظيمية العالمية.

وشملت الشهادة الممنوحة للشركة المصنعة اختبارات المكابح والانبعاثات، إذ تم اعتماد تصميمٍ خارجي للـ PAL -V Liberty بثلاث عجلات، ومقعدين، وطائرة دوارة مدمجة في واحدة، كما سيحتاج سائقيها إلى رخصة للطيران.

تستخدم السيارة المجهزة بالمراوح “بنزين” السيارات

تستخدم السيارة بنزين السيارات يمكنها التحليق بسرعة قصوى تبلغ 180 كيلومترًا في الساعة ويمكنها الطيران لمسافة 500 كيلومتر بشكلٍ متواصل، كما أنها تتحرك بسرعة 160 كيلومترًا في الساعة على اليابسة.

وتجهز السيارة الطائرة الهولندية بمراوح علوية وخلفية قابلة للسحب تجعلها قادرة على الطيران على ارتفاع 12500 قدم (3800 متر)، فيما يستغرق التحول من وضع السير على الطريق إلى وضع تحليق الطائرة حوالي عشر دقائق.

اقرأ أيضاً : أول سيارة طائرة تمشي بسرعة 230 ميلًا في الساعة .. تعرّف على ميزاتها

ستطرح للبيع عام 2022 بسعر يبلغ “نصف مليون” يورو

بلغ سعر التكلفة للمركبة التي لا تزال قيد الانتاج، 500 ألف يورو وسيتم إنتاج 90 مركبة خلال المرحلة الأولية من الصناعة الخاصة بالمركبة، عندما يبدأ تسليم الشحنة الأولى عام 2022.

هذا وتجري عمليات تطوير لإصدارات مختلفة من السيارة الطائرة في جمهورية التشيك وسلوفاكيا واليابان والصين والولايات المتحدة. وسيحتاج المالك إلى رخصة قيادة ورخصة طيار.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || ملاكم بريطاني كاد أن “يُطحن” بسيارة طائشة.. ونجى بمعجزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى