أخبار العالم

“يجب على أوروبا تسليح نفسها”.. وزير ألماني يكشف عن تهديدات جديدة و”خطيرة”

تحدث وزير ألماني عن ظهور تهديدات جديدة و”خطيرة” على الساحة الدولية من شأنها أن تدفع أوروبا إلى إعادة تسليح نفسها، حيث قال وزير الدفاع الألماني: يجب على أوروبا أن تسارع لضمان قدرتها على الدفاع عن نفسها بشكل أفضل مع احتمال ظهور تهديدات عسكرية جديدة بحلول نهاية العقد حتى مع تحول تركيز حليفتها الأمنية الولايات المتحدة نحو منطقة المحيطين الهندي والهادئ”.

– وزير ألماني يدق ناقوس الخطر

ونُقل عن بوريس بيستوريوس قوله في مقابلة مع صحيفة “فيلت أم زونتاج”: إن روسيا تزيد إنتاجها من الأسلحة بشكل كبير لمواصلة عملياتها العسكرية في أوكرانيا، بينما تهدد أيضاً دول البلطيق وجورجيا ومولدوفا.

وفي الوقت نفسه، من المرجح أن تقلل الولايات المتحدة من مشاركتها العسكرية في أوروبا مع توجهها أكثر نحو منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأضاف: “يجب علينا نحن الأوروبيين أن ننخرط بشكل أكبر لضمان الأمن في قارتنا”، مشيراً إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تتمكن المنطقة من زيادة إنتاجها من الأسلحة.

وتابع: “أمامنا ما بين 5 و8 سنوات للحاق بالركب، فيما يتعلق بالقوات المسلحة والصناعة والمجتمع”.

ورأى أن أوروبا واضحة في أنها قد تحتاج أيضاً إلى تعويض المساعدات الأمريكية لأوكرانيا إذا فشلت واشنطن في الاتفاق على تمويل جديد.

وإلى ذلك، قال: إن انتخاب حكومة أكثر ودية لأوروبا في بولندا يجب أن يمكّن مثلث فايمار الذي يضم برلين وباريس ووارسو من تطوير تعاونها العسكري بشكل أكبر.

وأردف، قائلاً: “نحن بحاجة إلى معرفة أفضل السبل لوضع أنفسنا على الجانب الشرقي على أساس خطط الناتو الدفاعية”. مشيراً إلى أنه يرغب في السفر في أسرع وقت ممكن إلى بولندا العام المقبل.

وبيستوريوس، قال أيضاً: إنه لا يتوقع في الوقت الحالي أن يكرر الجيش الألماني مهام كبيرة مثل تلك التي نفذها في أفغانستان ومالي.

وزير ألماني يدق ناقوس الخطر
وزير ألماني يدق ناقوس الخطر

اقرأ أيضا:

))حزب الله اللبناني يكشف عدد الأهداف التي ضربها لإسرائيل منذ بدء حرب غزة ونوعية الأسلحة

)) هتافات داعمة لـ فلسطين من جماهير النادي الأهلي في كأس العالم للأندية.. فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى