الشأن السوريسلايد رئيسي

شركة وتد للمحروقات التابعة لـ”تحرير الشام” ترفع أسعار المحروقات مجدداً للمرة 13 على التوالي

أصدرت شركة وتد للمحروقات، التابعة لهيئة تحرير الشام، اليوم السبت، عبر معرفاتها الرسمية تسعيرتها الجديد والتي تدل على ارتفاع أسعار المحروقات وأسطوانة الغاز في المناطق التي تخضع لسيطرة تحرير الشام شمال غرب سوريا.

 

شركة وتد للمحروقات ترفع أسعار المشتقات النفطية

 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، إن شركة وتد التي تحتكر تجارة المحروقات في محافظة إدلب رفعت أسعار المحروقات بشكل جنوني مرتين خلاف فترة 10 أيام.

 

وأضاف مراسلنا أن سعر لتر المازوت أصبح يساوي 4.9 ليرة تركية وجرة الغاز 74 ليرة ولتر البنزين 5 ليرة تركية، في وقت تعجز مئات العوائل في المناطق المحررة عن تأمين ثمن قوت يمها في ظل ارتفاع ملحوظ في معظم الحاجيات اليومية لكل عائلة.

 

لا علاقة لليرة التركية والدولار

 

وفي حديث لمراسلنا مع أحد مالكي محطات الوقود في مدينة أطمة قال: “إن شركة وتد ومن خلفها حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام تعزي غلاء المحروقات لهبوط الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، ولكن الحقيقة أنه لا شيء يربط بين أسعار المحروقات والليرة التركية لأن التسعيرة الرئيسية متعارف عليها بالدولار الأمريكي وتستطيع الشركة الموردة بيع المواد بالدولار او بالعملة السورية”.

 

اقرأ أيضاً: هيئة تحرير الشام في إدلب على خطى النظام.. رفع أسعار المحروقات والفتوى بـ”الجيب”

 

وأردف صاحب محطة الوقود أن “هيئة تحرير الشام تمنع عنصر المنافسة من الدخول إلى جانب شركة وتد لأنها شريكتها وتدر عليها أرباح طائلة إثر كل ارتفاع بأسعار المحروقات، إضافة إلى منع التجار أو المواطنين من إدخال المواد من منطقة عفرين حتى لو كانت بضعة لترات أو اسطوانتي غاز”.

 

أزمة معيشية كبيرة

 

وبدوره أفاد مراسلنا بأن غلاء المحروقات يسبب أزمة مادية كبيرة للمواطنين، إذ أن جميع المواد مرتبطة بسعر لتر المازوت، وحكومة الإنقاذ رفعت تسعيرة الخبز إلى 2.5 الأسبوع الفائت مبررة ذلك بانخفاض الليرة التركية التي بلغت 8.35 ليرة تركية لكل دولار.

 

اقرأ أيضاً: تسجيلات صوتية|| وتد ترفع سعر المحروقات في إدلب.. والأهالي الغاضبون يدعون للإطاحة بتحرير الشام

 

يشار إلى أن شركة وتد للمحروقات رفعت أسعار المحروقات 13 مرة منذ قرار بيعها بالعملة التركية في بداية شهر تموز الماضي.

 

 

شركة وتد للمحروقات التابعة لـ"تحرير الشام" ترفع أسعار المحروقات مجدداً للمرة 13 على التوالي
شركة وتد للمحروقات التابعة لـ”تحرير الشام” ترفع أسعار المحروقات مجدداً للمرة 13 على التوالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى