أخبار العالم

إنقاذ رجل تركي مسن من بين الركام بعد 34 ساعة من زلزال إزمير

تمكن رجال الإنقاذ التركي من إخراج رجل تركي مسن على قيد الحياة من بين الركام الذي خلفة زلزال إزمير الذي وقع قبل يومين، بعد مضي 34 ساعة على احتجازه هناك.

ارتفاع أعداد القتلى جراء زلزال إزمير

وذكرت وسائل إعلام بأنه تم إنقاذ رجل تركي يبلغ من العمر 70 عامًا من مبنى منهار في غرب تركيا، بعد حوالي 34 ساعة من وقوع زلزال قوي في بحر إيجة ضرب تركيا واليونان، مما أسفر عن مقتل 51 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 900 شخص.

ووفق ذات المصادر فقد تم انتشال أحمد سيتيم من تحت الأنقاض في إزمير بعد وقت قصير من منتصف ليل السبت ونقل إلى المستشفى، وغرد وزير الصحة فخر الدين قوجة معلقاً على الأمر بأن الرجل قال: “لم أفقد الأمل أبدا”.

 

اقرأ أيضاً : بالفيديو || ضحايا وعالقون تحت الأنقاض جراء زلزال قوي ضرب ولاية إزمير التركية

استمرار البحث عن ناجين

وكانت قد واصلت فرق البحث والإنقاذ العمل في تسعة مبانٍ في إزمير مع فجر يوم الأحد، وقالت إدارة الكوارث والطوارئ إن أكثر من 5700 فرد من وكالات الدولة والبلديات والمنظمات غير الحكومية تم تفعيلهم لأعمال الإنقاذ ومئات آخرين لتوزيع الغذاء والمساعدة النفسية والاجتماعية وبناء السيطرة على الأضرار.

وبدوره قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي للصحفيين: “إذا كانوا على قيد الحياة ، فلدينا فرصة كبيرة للوصول إليهم لمدة 72 ساعة”. “إن شاء الله يكون هكذا”.

يشار إلى أنّ الزلزال، الذي قال معهد كانديلي بإسطنبول إن شدته 6.9 درجة، كان مركزه في بحر إيجه شمال شرق ساموس، وقالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية إنها بلغت قوتها 6.6 وضربت على عمق حوالي 16 كيلومترًا (10 أميال).

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير بتركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى