الصحة

له مفعول سحري في مكافحة كورونا.. علينا إضافة هذا الفيتامين إلى مأكولاتنا الشائعة

تعتبر موضوع مكافحة كورونا من أهم المواضيع التي تشغل بال العالم في هذه الأوقات خاصة مع دخول فصل الشتاء وإرتفاع نسبة الإصابات بالفيروس في مختلف أنحاء العالم.

– فيتامين من أجل مكافحة كورونا

توالت الدراسات التي تناولت موضوع علاج فيروس كورونا والتخفيف من خطر الإصابة به ومكافحته، ومن هذه الدراسات توصل علماء بريطانيون إلى أن إضافة “فيتامين د” إلى الأغذية الشائعة مثل الخبز والحليب، يساعد بشكل كبير في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً: فيتامين D نقصه يضعف المناعة ويُفقدنا حاسة هامة.. أساسيات واجب معرفتها عنه

وبحسب دراسات أجروها حول الموضوع اكتشفوا أن انخفاض مستوى “فيتامين د” في جسم الإنسان قد يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أو زيادة المعاناة مع حالات العدوى الشديدة.

وأكد باحثون في إسبانيا، بأن 82 بالمئة من مرضى الفيروس الذين أدخلوا إلى المستشفيات لديهم مستويات منخفضة من “فيتامين د”.

واستناداً على هذه المعلومات التي كشفت أهمية “فيتامين د”، دعا الباحث البريطاني في مجال الفيزياء الطبية غاريث ديفيز، الحكومة إلى تدعيم الأغذية الشائعة، مثل الخبز والحليب والعصائر، بـ”فيتامين د” لمواجهة أزمة كورونا الحالية.

إقرأ أيضاً: البصل الأحمر وتأثيره في جسم الإنسان.. فوائد لن تصدقها

 

فمثلاً هناك عدة بلدان حول العالم تتبع حالياً هذه الطريقة منها فنلندا والسويد وأستراليا وكندا، تعمد إلى إضافة هذا الفيتامين للأغذية الشائعة.

والجدير ذكره أنّ جسم الإنسان ينتج “فيتامين د” بشكل طبيعي مع التعرض لأشعة الشمس، لكن نقصه في كثير من الأحيان يؤدي إلى مشاكل جمة، أهمها الكساح ولين العظام ونقص مستوى الكالسيوم في الدم.

وهناك عدة أطمعة تحتوي أيضاً على هذا الفيتامين المهم للجسم، منها: سمك السلمون، سمك السردين، سمك التونة، زيت كبد الحوت، صفار البيض، الفطر، حليب البقر، البروكلي، والدراق، والسبانخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى