أخبار العالمسلايد رئيسي

رسالة تهديد ووعيد وجدت بـ جامع في ألمانيا.. هذا أبرز ما جاء فيها

تناقلت وسائل إعلام عالمية، مساء أمس الجمعة، خبراً حول تلقي جامع في ألمانيا عبر البريد، رسالة تهديد ووعيد للمسلمين في ألمانيا بشكل خاص وأوروبا بشكل عام.

– تهديد جامع في ألمانيا

وفي التفاصيل، تلقى جامع “المسجد الأقصى، في بلدة هوفينغن، بولاية بادن فورتمبيرغ جنوب غربي ألمانيا، رسالة تهديد عبر البريد، تحوي عبارات مناهضة للإسلام.

رسالة تهديد ووعيد وجدت بـ جامع في ألمانيا.. هذا أبرز ما جاء فيها
رسالة تهديد ووعيد وجدت بـ جامع في ألمانيا

ومما جاء في الرسالة التي وصلت للجامع عبارتي “الإسلام لا ينتمي إلى ألمانيا ولا أوروبا”، و”سنقضي على الإسلام والإسلاميين في ألمانيا”.

وقال رئيس الجمعية المسؤولة عن المسجد، المدعو هاكان طاشدمير، في بيانٍ له حول الحادثة: “إنهم لم يواجهوا موقفاً كهذا منذ تأسيس الجامع عام 1996″، وقد أعرب عن أسفه الشديد إزاء هذا الاعتداء.

وأضاف قائلاً: “لدينا علاقات وثيقة مع الإدارات المحلية وجيراننا، وبابنا مفتوح للجميع وهكذا نقوم بأنشطتنا، ونواصل أعمالنا وسط مناخ من التضامن والاتحاد”.

وبحسب طاشدمير، فإنه أبلغوا الجهات الأمنية في المنطقة بالرسالة وأطلعوهم على محتواها، وأبلغتهم تلك الجهات بأنهم بدأوا بالتحقيقات اللازمة.

مواضيع ذات صِلة : كاميرا مراقبة توثق قيام شخص مجهول بمحاولة حرق مسجد في فرنسا واشتعال النيران

والجدير ذكره أنّه قبل عدّة أيام تعرض مسجد في فرنسا لمحاولة إحراق، حيث وثقت كاميرات المراقبة فيه قيام شخص مجهول إضرام النيران فيه وألحقت به بعض الأضرار المادية.

شاهد أيضاً : بعد آيا صوفيا.. تركيا تحوّل ” كنيسة تشورا ” أجمل الكنائس البيزنطية بإسطنبول إلى مسجد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى