شاهد بالفيديو

بالفيديو|| حرائق ضخمة في الجزائر تجتاح مدناً عدة وتسقط ضحايا.. والسلطات توضح

نشبت حرائق ضخمة في الجزائر لحقت بالعديد من الغابات وأحراج المدن، منها وهران وتيبازة وتلمسان وبجاية، ما أثار جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسباب اندلاعها، وما إذا كانت بفعل فاعل.

صور وفيديوهات متداولة عن حرائق ضخمة في الجزائر

تداول المتصفحون على شبكة الإنترنت صوراً وفيديوهات كثيرة لحرائق نشبت بالتزامن مع بعضها، والتهمت مئات الهكتارات عبر ولايات غرب ووسط البلاد.

ضحايا وإجلاء مدنيين بعيدا عن مركز الحريق

و قالت الحماية المدنية إنه تم تسجيل حالتي وفاة على الأقل جراء الحرائق في مدينة تيبازة (50 كم) غرب العاصمة ، كما سُجلت حالات اختناق دفعت أفراد الحماية المدنية إلى إجلاء عدد من العائلات المقيمة قرب مراكز الحرائق في عدد من المناطق.

الأسباب لا تزال مجهولة

وكشف موقع التلفزيون الجزائري إن الحرائق لا تزال “مجهولة الأسباب” حالياً، منوهاً بضرورة التدخل السريع لرجال الإطفاء.

اقرأ أيضاً : حرائق “مفتعلة” تطال مناطق سيطرة النظام السوري في الساحل

شكوك بأنها “مفتعلة”

في حين أشار مسؤولون في الحكومة الجزائرية في وقت سابق إلى أن الكثير من الحرائق “مفتعلة” وتهدف إلى تأجيج الغضب الشعبي وزرع الفوضى.

وتزامن وقوع الحرائق الهائلة وغير المسبوقة مع هبوب رياح قوية على الولايات الغربية والوسطى في الجزائر، وصلت سرعتها إلى 60 كيلومتر/الساعة.

ولم تشهد الجزائر في تاريخها حدوث حرائق في غاباتها بأكثر من محافظة وفي توقيت واحد بهذا الشكل، خاصة وأن اندلاعها جاء في فصل الخريف، وهو ما أثار استغراب الجزائريين وطرح تساؤلات عن أسبابها، وإن كانت مرتبطة بسرعة الرياح أم لجهات مجهولة تقف ورائها.

اقرأ أيضاً : شاهد|| شرطي جزائري يقتل زوجته وأهلها رمياً بالرصاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى