الشأن السوريالتقارير المصورةسلايد رئيسي

خاص|| رغم قانون قيصر.. ميليشيا قسد بحماية روسية تدعم النظام السوري بالنفظ (فيديو)

تستمر عمليات تهريب النفط من مناطق سيطرة ميليشيا قسد، إلى مناطق سيطرة النظام السوري الذي يخضع لــ قانون قيصر قانون العقوبات الإقتصادية الأمريكية.

حيث وثق مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، عمليات التهريب اليوم الأحد، بمقطع مصور، ظهرت فيه عربات تابعة لشركة القاطرجي.

– رغم قانون قيصر ميليشيا قسد تدعم النظام السوري

وفي التفاصيل، قال مراسلنا: “إنه رغم خضوع النظام السوري للعقوبات الإقتصادية الأمريكية، إلا أنّ ميليشيا قسد ما تزال تدعم قوات النظام السوري بالنفط، وذلك تحت حماية القوات الروسية .

وأكد مصدر عسكري بالمنطقة لمراسلنا، بأنه يتم تهريب النفط من آبار النفط في شمال شرق سورية عن طريق شركة حسام القاطرجي التابعة لقوات النظام السوري.

وبيّن المصدر بأن قوات النظام السوري، ترسل مواد غذائية وحديد واسمنت إلى مناطق ميليشيا قسد مقابل دخول النفط إليها.

إقرا أيضاً : ميليشيا “قسد” تعتقل 40 موظفاً يعملون في آبار النفط في منطقة رميلان شمال شرق سوريا

– عمليات التهريب ليست بالأمر الجديد

ويشار إلى أنّ عمليات تهريب النفط من مناطق سيطرة ميليشيا قسد إلى مناطق النظام السوري، ليست بالأمر الجديد.

فقد تداول ناشطون في وقتٍ سابقٍ صور أقمارٍ صناعية تكشف عملية تهريب النفط اليومية التي تجري بين مناطق سيطرة ميليشيا قسد، ومناطق النظام السوري.

وكان التحالف الدولي قد حاول مراراً إيقاف عمليات التهريب تلك، إلا أنّ ميليشيا قسد لم تتوقف عن مساندة النظام من خلال تهريب النفط والمحروقات باتجاه مناطقه.

والجدير ذكره أنّ وسائل إعلام محلية تناقلت أيضاً أخباراً حول عمليات التهريب التي تجري في وضح النهار، وسط الحماية الروسية، مع استياء شعبي من قاطني مناطق سيطرة ميليشيا قسد من ارتفاع أسعار المحروقات لديهم.

إقرأ أيضاً : صور أقمار صناعية تكشف تهريب النفط إلى النظام السوري (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى