أخبار العالم العربي

قائمة الزعماء العرب الذين هنّأوا جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة

هنأ معظم الزعماء العرب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بعد الإعلان عن فوزه في السباق الرئاسي، وتمكنه من التغلب على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

السيسي أول الزعماء العرب تهنئة لبايدن

تطلع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في بيان خاص هنأ فيه بايدن، إلى التعاون والعمل المشترك لتعزيز العلاقات، بما فيه مصالح البلدين والشعبين الصديقيندن

ولاة عهد وأمراء خليجيون يبعثون التبريكات

كتب ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على تويتر: “خالص التهاني إلى جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأمريكي الصديق”.

كما أشاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في إطار تهنئته بما وصفها العلاقات “التاريخية الراسخة” التي تربط البلدين، مؤكدا تطلعه لتعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون في مجالات عدة.

العاهل الأردني يتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية

العاهل الأردني عبد الله الثاني هنأ بايدن ونائبته كامالا هاريس، منوهاً إلى أنه يتطلع إلى العمل معهما لتعزيز الشراكة التاريخية بين البلدين، لتحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة بالسلام والاستقرار والازدهار.

اقرأ أيضاً : جو بايدن في خطاب النصر.. يكشف أولوياته للأمريكيين ويتعهد بعدة أمور مهمة

أمل لبناني بعودة التوازن

علق الرئيس اللبناني ميشيل عون على إعلان فوز بايدن بالرئاسة، في تغريدة على تويتر متأملا في عودة التوازن في العلاقات اللبنانية الأمريكية في عهد الرئيس الجديد.”.

رسائل تهنئة رسمية عراقية وسودانية

هنأ الرئيس العراقي برهم صالح بايدن، أيضاً وجه تهانيه وقال: “نتطلع إلى العمل لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز السلام والاستقرار في كل الشرق الأوسط”.

رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك قدم تهنئته بتغريدة قال فيها:”نيابة عن شعبنا، أُهنّئ الرئيس المُنتخب جوزيف بايدن ونائبته كمالا هاريس على انتخابهما. نتطلع للعمل معهما لمواصلة بناء جسور الصداقة والتعاون بين شعبينا وبلدينا”.

اقرأ أيضاً : أول دولتين تهنئان جو بايدن بفوزه في الانتخابات الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى