الشأن السوري

بشار الأسد يعلق على مؤتمر عودة اللاجئين السوريين.. ويكشف لبوتين عن أمله بنتائجه

مؤتمر عودة اللاجئين السوريين

أبلغ رئيس النظام السوري، بشار الأسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن أمله بمؤتمر عودة اللاجئين السوريين المقرر عقده في دمشق خلال الفترة المقبلة برعاية روسية.

 بشار الأسد في اتصال هاتفي مع بوتين لمناقشة مؤتمر عودة اللاجئين السوريين

وقال الأسد خلال اتصال هاتفي عبر تقنية الفيديو “كونفرانس” مع الرئيس بوتين: “إن الجزء الأكبر من اللاجئين السوريين يرغبون بالعودة إلى مناطق سيطرته”.

مدعياً بأنّ حكومة نظامه عملت على توفير الظروف الملائمة والمناسبة لعودت اللاجئين السوريين، حسب وصفه.

كما أعرب عن أمله في نتائج مؤتمر اللاجئين الذي تعمل روسيا على عقده في دمشق خلال الفترة المقبلة، معبراً قضية اللاجئين مسألة مهمة بالنسبة إليه أكثر من كونها مسألة إنسانية.

ورأى بأنّ أهمية هذا المؤتمر تأتي من كونه بداية حل لهذه القضية التي تعتبرها أغلب دول العالم مسألة إنسانية واجب حلها.

مؤتمر عودة اللاجئين السوريين وروسيا

والجدير ذكره أنّ روسيا تدعو إلى عقد مؤتمر عودة اللاجئين خلال الشهر الجاري في دمشق، وكان نائب رئيس مجلس وزراء النظام السوري ووزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، أعلن خلال لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون في الـ 25 من الشهر الماضي عزم حكومه النظام السوري عقد مؤتمر دولي حول اللاجئين في الـ 11 و الـ 12 من تشرين الثاني الجاري.

كما زار الأردن في الـ 27 من الشهر الماضي وفد روسي من وزارتي الخارجية والدفاع برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرينتييف وأجرى مباحثات مع كبار المسؤولين الأردنيين، بهدف مشاركة عمان بالمؤتمر.


مؤتمر عودة اللاجئين السوريين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى