الشأن السوريسلايد رئيسي

“داعش” يوقع عشرات القتلى بين قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له ببادية تدمر

شنَّ تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، اليوم الجمعة، هجمات متفرقة بوقتٍ متزامن على عدّة نقاط ومواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية له، ما أدّى إلى وقوع عشرات القتلى.

داعش يهاجم مواقع لقوات النظام السوري

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ الهجوم تمركز على ثلاث مواقع عسكرية؛ الموقع الأوّل يتبع لميليشيا الدفاع الوطني والموقع الثاني يتبع لميليشيا فاطميون والموقع الثالث يتبع لميليشيا لواء القدس؛ وذلك بمحيط مدينة السخنة الواقعة ببادية تدمر.

اقرأ أيضاً: تنظيم “داعش” يدفع 12 عنصراً من قوات النظام السوري للانشقاق والتوجه إلى التنف 

وأوضح مراسلنا أن الهجوم أسفر عن مقتل 11 عنصراً من ميليشيا الدفاع الوطني، بالإضافة إلى عنصر آخر تمّ أُسره ثم قُتِلَ ذبحاً بالسكاكين على أيدي عناصر التنظيم.

كما سقط ما لا يقل عن 8 قتلى في الهجوم الذي شنّه التنظيم على موقع ميليشيا فاطميون، و9 قتلى في الهجوم الذي شنّه التنظيم على مقر ميليشيا لواء القدس.

وأشار مراسلنا في المنطقة إلى أن عشرات الآليات العسكرية انطلقت من مدينة ديرالزور باتجاه منطقة السخنة لمؤازة قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له.

والجدير بالذكر أنَّ تنظيم الدولة بات يعتمد على الهجمات الخاطفة والكمائن بمناطق ديرالزور عقب انتهاء سيطرته المكانية بآخر معاقله في الباغوز شرقي دير الزور، أواخر الشهر الثالث من العام الفائت، على يد التحالف الدولي وميليشيا “قسد”.

مواضيع ذات صِلة: داعش يحافظ على مواقعه الجديدة في بادية البوكمال.. والميليشيات الإيرانية تتخبط 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى