الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد الكرك الشرقي.. الفرقة الرابعة تقتحم محيط بلدة المسيفرة بريف درعا وتعتدي على “بدو رحّل”

أفادت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية عن قيام قوات النظام السوري متمثلةً بالفرقة الرابعة بمحاولة اقتحام محيط بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي، صباح اليوم السبت.

تحشدات واقتحام محيط بلدة المسيفرة بريف درعا

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إنّ مدرعات وناقلات جند تحشّدت منذ الفجر في محيط بلدة المسيفرة، ثم انتشرت قوات النظام السوري وبدأت بتفتيش مخيمات “بدو رحّل” متواجدين في محيط البلدة.

وذكر المصدر أن قوات النظام السوري قامت بتعفيش وسرقة ممتلكات تابعة لتلك العائلات القاطنة بخيم في محيط بلدة المسيفرة، وسط انتشارا شائعات حول نيتها اقتحام البلدة، فيما لم ترد أنباء عن اعتقالات.

الفرقة الرابعة تقتحم محيط بلدة المسيفرة بريف درعا وتعتدي على "بدو رحّل"
الفرقة الرابعة تقتحم محيط بلدة المسيفرة بريف درعا وتعتدي على “بدو رحّل”

اللواء الثامن يتدخل

وأكد المصدر أن اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً أرسل تعزيزات عسكرية إلى المنطقة لتهدئة الأمور ومنع أي محاولة اقتحام من قوات النظام السوري قد تجرّ المنطقة لمواجهة مع مسلحين محليين من مقاتلي المعارضة السابقين هناك.

يأتي ذلك بعد يومين عن انتهاء محاولة اقتحام بلدة الكرك الشرقي، حين حاولت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها حصارها، فيما تدخلت دورية عسكرية روسية إلى جانب قوات اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس وأشرفت على منع ذلك.

مواضيع ذات صِلة : النظام السوري يقتحم الكرك في درعا واتفاقات جديدة في المنطقة

يذكر أنّ عربة روسية تعرضت لتفجير عبوة ناسفة بالقرب من بلدة المسيفرة قبل يومين، وتتهم قوات النظام السوري خلايا تنظيم الدولة داعش بتنفيذ الأمر، بينما تشير المصادر المحلية إلى أنّ حواجز فرع المخابرات الجوية المنتشرة في المكان قد تكون لها يد بالأمر.

شاهد أيضاً : حقيقة اقتحام مسلحين متنكرين بزي La Casa De Paper مصرف لبنان المركزي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى