اخبار العالم العربي

صورة وتغريدة مثيرة لشقيق الملك الأردني عن “روبي” تشعل مواقع التواصل

تضامن الأمير الأردني علي بن الحسين، مساء أمس الخميس، في تغريدة مع لاعبة المنتخب الأردني لكرة السلة روبي حبش.

تغريدة مثير لأمير أردني تشعل مواقع التواصل 

ونشر الأمير الأردني، صورة لبنطال ممزوع، وعلق عليها قائلاً: “معك يا روبي!”؛ وذلك بعد منع ظهورها على شاشة التلفزيون الأردني بسبب لباسها.

 

وقال الأمير في تغريدة أخرى: “أدعم النشميات والنشامى من جميع الرياضات الذين أعتبرهم خير من يمثلوننا في المحافل الدولية بروحهم المحاربة وأفعالهم.

وإذا تم التهجم والتنمر على كابتن المنتخب الوطني لكرة السلة، فسأقف معها وأدافع عنها.

منذ فترة أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تبعدنا أكثر فأكثر، وأصبحت منصة للتنمر والتهجم والتفريق.

أضحكتني بعض الردود المازحة، ولكن بنفس الوقت يحزنني الردود الجارحة.

أردننا هو بلد جامع وملاذ آمن، وعلينا أن نتقبل الرأي والرأي الآخر.

نختلف ولا نتنمر ولا نتهجم.. ولكل من تهجم أنتم تعلمون أنني قضيت نحو سنتين أحارب لكي يصبح الحجاب مسموحا في المنافسات الرياضية حول العالم، ولكن نحترم أيضا الرياضيين الذين يختارون المنافسة بما يريحهم دون قانون اللعبة.

نحن الأردن حاضنة الحضارات، ولا يجب أن نتهجم على أي شخص بسبب عرقه أو جنسه أو دينه. هذا هو الأردن الذي أعرفه ولا أعرفه غير ذلك.”

وكانت لاعبة كرة السلة، قالت في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”: “كان عندي مقابلة عل التلفزيون الأردني.. بس قال ممنوع جينز مزع.. لاء والمشكلة إنوا في شب قبلي لابس شورت Woman shrugging”.

وأرفقت حبش صورة للتغريدة تظهر قدمها والبنطال الذي كانت ترتديه، ومنعت الظهور على التلفزيون الأردني بسببه.

وبعد تعليق الأمير علي، غرّدت حبش مجدداً: “التحضر مش بفتحة الجينز التحضر بتقبل الغير، عازمين شخص عندكم مفروض تحترموا كيف ما كان لابس أو قبل ما يجي بتحكولو عنا dress code”.

وتابعت قائلة: “لما نزل مسلسل “مدرسة الروابي” صرتوا تحكوا هاد الاشي ما بمثلنا إحنا شعب ما بتنمر ومنحترم الكل ومنتقبل الغير، وانتوا من مبارح لليوم بس نازلين تنمر في ومش متقبليني ولا متقبلين شقفة بنطلون جينز”.

بدورها أوردت صحيفة “الغد”، نقلاً عن مصدر في التلفزيون الأردني حول الحادثة، قوله إن لاعبة كرة السلة روبي حبش، تم استقطابها إلى التلفزيون أكثر من مرة كضيفة في برنامج رياضي يبث على شاشة القناة الرياضية.

ولفت المصدر أن ما حدث اليوم؛ “هو أن اللباس الذي حضرت به اللاعبة لا يتناسب مع معايير التلفزيون الأردني والذوق العام للمشاهد لتظهر على الشاشة”.

وأضاف: “لو كانت ترتدي ملابسها الرياضية كونها لاعبة كرة سلة لا حرج من ظهورها على الشاشة، وبما ينسجم مع المعايير للتلفزيون الأردني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى