أخبار العالم العربيخبر عاجل

“ذاهبون لجهنّم كما بشّرتنا”.. مفتي جمهورية دولة عربية يوجّه رسالةً لرئيسه عبر “خطبة الجمعة”

أثارت كلمات مفتي جمهورية إحدى الدول العربية التي وجّه من خلالها رسائل إلى رئيس الدولة موجةً من التساؤلات والاستغراب خلال “خطبة الجمعة” التي أدّاها اليوم.

مفتي جمهورية دولة عربية يوجّه رسالةً إلى رئيسه

وفي التفاصيل، قال مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، في خطبة الجمعة إنّ “مناخ الاحباط السائد في البلد سببه عدم تشكيل حكومةٍ ترعى مصالح الناس حتّى الآن، فالوقت الذي هو من عمر اللبنانيين يضيع بين مشاوراتٍ ولقاءاتٍ يشوبها الكثير من التعنت والتصلب ومحاولة إلغاء الآخر والبعض لا يزال يبحث عن مكتسباتٍ لا قيمة لها أبداً إذا خسرنا الوطن”.

وخلال مشاركته في افتتاح مسجد “البساتنة” في بيروت، اعتبر دريان أنّ “موقع الحكومة لا يقلّ أبداً أهمّية وقدراً عن أيّ موقع رئاسيّ آخر في لبنان فاحترامه واجب ونحن حريصون على أن يبقى هذا الموقع مُصانًا حفاظًا على التوازن بين مواقع الرئاسات الثلاث”، على حدّ تعبيره.

وأشار إلى أنّ “التصويب على رئيس حكومة تصريف الاعمال امر مرفوض ومستهجن وغريب عن اصول التخاطب مع رئاسة الحكومة. والاصرار على هذا النهج يسيء الى اصول مفهوم التعامل مع الرئاسة الثالثة في قضية انفجار مرفأ بيروت. فلترفع كل الحصانات ولتأخذ العدالة مجراها على الجميع”.

إلى ذك، أضاف دريان أنّ “العدالة الانتقائية والاستنسابية ليست عدالة. علينا جميعا ان نترفع عن الترهات التي ترافق كل تكليف كما ترافق تكليف الرئيس ميقاتي”، لافتاً إلى أنّ “ما جرى من انفجار المرفأ وانفجار التليل والاشتباكات المتنقّلة في بعض المناطق سببه الأساس الترقيع”.

وفي ختام حديثه توجّه دريان الى الرئيس اللبناني، ميشال عون، قائلاً: “نصيحة صادقة قلبية الى فخامة رئيس البلاد حاول ان تنقذ ما تبقى من عهدك والا فنحن ذاهبون الى الاسوأ والى قعر جهنم كما بشرتنا”.

"ذاهبون لجهنّم كما بشّرتنا".. مفتي جمهورية دولة عربية يوجّه رسالةً لرئيسه عبر "خطبة الجمعة"
“ذاهبون لجهنّم كما بشّرتنا”.. مفتي جمهورية دولة عربية يوجّه رسالةً لرئيسه عبر “خطبة الجمعة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى