أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الإفتاء السعودية توضّح موقفها من داعش والنصرة والإخوان المسلمين

نشرت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية، تسجيلاً صوتياً للمفتي العام عبدالعزيز آل الشيخ، حول دعوات الانضمام لجماعات متطرفة.

الإفتاء السعودية تصعّد موقفها

ونقلت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، عن المفتي العام قوله إن “جماعة الإخوان، لا تمت للإسلام بصلة وضالة، استباحوا الدماء، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأمر”، وذلك في معرض ردّه عن سؤال حول الإنضمام للجماعات المتطرفة.

و جاء في التسجيل الصوتي الذي لم تحدد رئاسة الإفتاء السعودية تاريخه، سؤال وجهه أحد الأشخاص للمفتي قائلاً: “هناك اليوم من يدعو شباب المسلمين إلى سلوك المناهج الوافدة والمناهج الحزبية وجعلهم في أحزاب وجماعات ويقول إن هذا هو الطريق الصحيح بالانضمام إلى جبهة النصرة وداعش وتنظيم القاعدة والإخوان المسلمين”.

فكان ردُّ المفتي كالتالي “جميع الفرق في هذا اليوم كلها ضلال، إذا نظرت نظرةً فاحصة لوجدت أنها لا تمت للإسلام بصلة وأنهم من تقمصوا الإسلام لآرائهم وأهوائهم، وخداع الناس، استباحوا الدماء، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأرض”.

الإفتاء السعودية توضّح موقفها من داعش والنصرة والإخوان المسلمين
الإفتاء السعودية توضّح موقفها من داعش والنصرة والإخوان المسلمين

وتابع المفتي إن “هذه كلها مناهج باطلة ولا خير فيها، ومن يدعو شبابنا لهذه الفئة الضالة فقد أخطأ وضل سواء السبيل”.

مواضيع ذات صِلة : بشار الأسد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل.. على قائمته تركيا وأمريكا والإخوان المسلمين

جماعة إرهابية

يشار إلى أن هيئة كبار العلماء السعودية التي يرأسها أيضاً المفتي عبدالعزيز آل الشيخ قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وتتبع أهدافها الحزبية وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”، محذرةً من الانتماء إليها أو التعاطف معها.

شاهد أيضاً : جزر الكناري.. انهيار جزء من جبل ضخم يثير خوف المصطافين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى