الشأن السوري

غارات إسرائيلية تستهدف مقرات فيلق القدس الإيراني في دمشق.. والنظام السوري يؤكد سقوط قتلى

استهدفت غارات إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وقوات النظام السوري، موقعةً قتلى وجرحى.

غارات إسرائيلية تستهدف مقرات فيلق القدس الإيراني في دمشق.. والنظام السوري يؤكد سقوط قتلى
غارات إسرائيلية تستهدف مقرات فيلق القدس الإيراني في دمشق.. والنظام السوري يؤكد سقوط قتلى

غارات إسرائيلية على أهداف للنظام السوري

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، أفيخاي أدرعي، عن توجيه غارات إسرائيلية ضد أهداف في سوريا.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لأدرعي على صفحته الرسمية على منصة تويتر، قال فيها: “الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف الليلة أهداف عسكرية تابعة لميليشيا فيلق القدس الإيراني والنظام السوري تشمل مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة الى بطاريات أرض-جو”.

وتابع قائلاً: “جيش الدفاع يشن غارات جوية مستهدفًا مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سوريا ردًا على زرع حقل العبوات الناسفة على حدود الجولان داخل الأراضي الإسرائيلية من قبل خلية عملت بتوجيه إيراني”.

وأضاف:” يحمل جيش النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه وسيواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا الذي يشكل خطرًا على الاستقرار الإقليمي”.

الغارات تتسبب بوقوع قتلى في صفوف النظام السوري

ومن جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري،سانا، إنه “حوالي الساعة الثالثة وإحدى عشرة دقيقة فجر هذا اليوم قامت إسرائيل بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية وتصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأسقطت عدداً من الصواريخ”.

وصرحت بأن الغارات أسفرت عن مقتل ثلاثة عسكريين وجرح جندي في صفوف النظام السوري، ووقوع بعض الخسائر المادية.

مواضيع ذات صِلة : غارات إسرائيلية على المواقع الإيرانية في محيط دمشق وريف درعا

ويذكر أن الغارات الإسرائيلية على مواقع النظام السوري العسكرية ومواقع خاصة بالتدريبات والمعدات الإيرانية تتكرر بين فترة وأخرى، ويقتصر رد النظام السوري بإعلان إسقاط الصواريخ الإسرائيلية، دون أن يعلن غالب الأحيان خسائره البشرية والمادية الحقيقية.

شاهد أيضاً : في الذكرى 64 لقنبلة هيروشيما .. فيديو يوضح التشابه الكبير بين انفجار بيروت وأكبر انفجار في التاريخ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى