منوع

آبل تجد الحلول لنظام IOS وغوغل تقدم هدية لمستخدمي آيفون

تحدث تقرير منشور عبر موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص، اليوم الجمعة، أن شركة “غوغل” قررت أن تقدم خدمتها الشهيرة للألعاب “google stadia” إلى كل الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “آي أو إس” لأول مرة.

آبل تجد الحلول لنظام IOS وغوغل تقدم هدية لمستخدمي آيفون
آبل تجد الحلول لنظام IOS وغوغل تقدم هدية لمستخدمي آيفون

غوغل تمتثل إلى قواعد شركة آبل

وأشارت googel إلى أنها اضطرت للامتثال إلى قواعد شركة “أبل” الأمريكية، وتحويل خدمة بث الألعاب “google stadia” إلى تطبيق عادي، كي تسمح الشركة بوجوده على متجر التطبيقات “آب ستور”.

وأشارت الشركة إلى أن تطبيق “google stadia” سيكون على هواتف “آيفون” بمثابة تطبيق ويب تقدمي من نوع “PWA”، والذي سيشبه بصورة كبيرة منصة الألعاب، ولكن بعد امتثال التطبيق لقواعد “أبل”.

ما هي تطبيقات الويب التقدمية

وتسمح تطبيقات الويب التقدّمية للمطورين بتقديم تجربة شبيهة بصورة كبيرة بمواقع الويب، ما يجعل إمكانية تشغيل “غوغل ستاديا” على هواتف “آيفون” أمراً قابل للتطبيق بسهولة.

وقالت شركة غوغل إنها حالياً بصدد إجراء عمليات الاختبار العام للخدمة، خلال الأسابيع المقبلة، على أن تقدم الخدمة بشكل رسمي بعدها لكل مستخدمي آيفون.

آبل تجد الحلول لمشكلات آيفون 12

ومن جهتها طرحت “آبل” تحديثاً جديداً لنظام تشغيل “آي أو إس 14” هو “آي أو إس 14.2.1″، والذي يحل مشكلات عدم استلام الرسائل المتعددة الوسائط، وعدم تلقي الصوت بجودة عالية من أجهزة السمع المصممة لهواتف “آيفون”، وأخيراً قفل الشاشة الذي لا يستجيب في هاتف “آيفون 12 ميني”.

مواضيع ذات صِلة : إجراءات حازمة من “غوغل بلاي” تجاه المصرف التجاري للنظام السوري.. والأخير يكشف الأسباب

وخصصت “آبل” التحديث الجديد فقط لهواتف “آيفون 12″ و”آيفون 12 برو” و”آيفون 12 برو ماكس” و”آيفون 12 ميني”، حيث كانت تعاني هذه الهواتف من المشاكل، وجاءت طلبات المستخدمين بحلها لتقوم آبل بذلك على الفور.

مواضيع ذات صِلة : ” التاريخ يصنع اليوم”… شركة آبل تحدث ثورة في تحديثات جديدة لنظام تشغيل iOS 14

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق