أخبار العالم العربي

الملك سلمان ينهي القطيعة مع أردوغان باتصال هاتفي.. وهذا أبرز مادار بينهما

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” بإجراء خادم الحرمين الشريفين اتصال هاتفي، الجمعة، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بهدف تنسيق الجهود المبذولة ضمن أعمال قمة العشرين التي تستضيفها المملكة اليوم السبت وغداً الأحد، كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

اتصال هاتفي ينهي القطيعة بين الطرفين

هذا واتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، خلال الاتصال الذي أنهى القطيعة بين الطرفين، على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة لتطوير العلاقات الثنائية وإزالة المشاكل، بحسب بيان أصدرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأشار البيان إلى بحث الرئيس أردوغان والملك سلمان قضية قمة العشرين المقرر أن تستضيفها الرياض افتراضياً يومي 21 و22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

الرئيس التركي سيلقي خطاب الافتتاح

وهناك توقعات بمشاركة قادة تركيا والولايات المتحدة وبريطانيا الذين تمت دعوتهم لحضور القمة وسيجتمعون لمدة يومين لمناقشة القضايا العالمية المالية والاجتماعية والاقتصادية، ومن المتوقع أن يلقي الرئيس التركي خطاباً في افتتاح القمة الافتراضية.

اقرأ أيضاً : حملات مقاطعة البضائع التركية في عدة دول عربية.. كيف ستؤثر على الاقتصاد التركي

عقد القمة وسط خلافات وأزمات اقتصادية تجتاح العالم وأبرز تحدياتها “كورونا”

ويتناول جدول أعمال القمة عدداً من القضايا المالية والاقتصادية والاجتماعية، من بينها الطاقة والبيئة والمناخ والاقتصاد الرقمي والتجارة والزراعة والرعاية الصحية والتعليم والعمل.

وشهدت العاصمة الرياض خلال الفترة الماضية اجتماعات وزارية تحضيرية، وأخرى لمجموعات العمل شارك فيها كبار المسؤولين من الدول الأعضاء بمجموعة العشرين في القطاعات التي تبحثها القمة، وممثلو المنظمات الدولية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

الملك سلمان ينهي القطيعة مع أردوغان باتصال هاتفي.. وأبرز مادار بينهما
الملك سلمان ينهي القطيعة مع أردوغان باتصال هاتفي.. وأبرز مادار بينهما

اقرأ أيضاً : الملك سلمان يصدر أمرًا عاجلًا بشأن المصابين بفيروس كورونا… وهذا ما قاله وزير الصحة عن العلاج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق