أخبار العالمسلايد رئيسي

رغم نفي الكرملين.. صحيفة بريطانية تكشف عن خضوع بوتين لعمل جراحي من مرض مميت

كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، في تقريرٍ لها اليوم الأحد، أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خضع لعملية جراحية من مرض مميت، في شهر فبراير الفائت.

مرض مميت يصيب بوتين

ونقلت الصحيفة البريطانية عن فاليري سولوفي، أحد معارضي بوتين، أنّ الرئيس الروسي كان يعاني من مرض السرطان وخضع لعملية جراحية في وقت سابق من هذا العام.

رغم نفي الكرملين.. صحيفة بريطانية تكشف عن خضوع بوتين لعمل جراحي من مرض مميت
رغم نفي الكرملين.. صحيفة بريطانية تكشف عن خضوع بوتين لعمل جراحي من مرض مميت

وأكد المصدر الروسي الذي أكد أن معلوماته من الدائرة القريبة من بوتين، بأن الرئيس الروسي خضع لعملية جراحية في البطن في شهر فبراير لاستئصال خلايا سرطانية.

مرض آخر أقل خطورة

وكان ذات الرجل “فاليري سولوفي” قد تحدث للصحيفة البريطانية قبل أسبوعين عن أن الرئيس الروسي مريض بمرض باركنسون، مقدماً أدلة على ذلك حول بعض الأحداث الأخيرة التي شارك فيها بوتين.

مرض مميت يجبر بوتين على التنحي

ولفت سولوفي، وهو الرئيس السابق للعلاقات العامة في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، أن بوتين يخطط للتنحي في يناير القادم بسبب مشاكله الصحية ويخطط لتسمية ابنته كاترينا تيخونوفا خلفًا له.

وقال في حديثه عن اعتلال صحة بوتين : “أحدهما ذو طبيعة نفسية وعصبية، والآخر مشكلة سرطانية، وإذا كان أي شخص مهتمًا بالتشخيص الدقيق، فأنا لست طبيبًا، وليس لدي الحق الأخلاقي في الكشف عن هذه المشكلات.

مضيفًا: “التشخيص الثاني أكثر خطورة بكثير من التشخيص الأول، حيث أن مرض باركنسون لا يهدد الحالة الجسدية، ولكنه يحد من الظهور العام”.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يتعرض لنوبة سعال أمام الكاميرا.. والكرملين يعلق على حالته الصحية

الكرملين يواصل النفي

وكان الكرملين قد نفى بوقتٍ سابق تقرير الديلي ميل الذي تحدث عن إصابته بمرض باركنسون، واعتبر الحديث عن ذلك مدعاة للسخرية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ بوتين يجري تعديلات دستورية بهدف ضمان أن تكون زمام الأمور بيده في حال استقال، بالإضافة إلى أنه بصدد تعيين رئيس وزراء يثق به، دون الإشارة إلى إسمه.

مواضيع ذات صِلة : النظام السوري “لا إصابات بفيروس كورونا”.. تعرّف على أهم خطوات الوقاية من مرض مميت

وكان الكرملين الروسي، أكد بأن بوتين لا يعاني من أي مشاكل صحية، وظهوره وهو يسعل خلال اجتماع متلفز، يوم الخميس الفائت، أمر “طبيعي تماماً”.

شاهد أيضاً : امرأة روسية تبيع رضيعها بـ 320$ بالسوق السوداء لشراء حلوى لأخوته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى