الشأن السوري

اقتتال بصفوف ميليشيات الأسد شرق دير الزور, وفرنسا تستثمر نفط كونيكو!!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، إنَّ خلاف وقع بين عناصر ميليشيا “لواء القدس” وآخرين من ميليشيات تابعة للنظام السوري في بلدة “بقرص تحتاني”، على خلفية فتح المعابر النهرية وتقاسم الرشاوى والأتاوات فيما بينهم حيث يُشرف لواء القدس بشكل مباشر على المعبر الذي يربط بلدة بقرص تحتاني مع بلدة الشحيل.

وأوضح مراسلنا أنه وبعد تصاعد حدة الخلاف الذي وصل للاشتباك بالأسلحة والذي أوقع قتلى وجرحى، تدخّلت مجموعة عناصر تابعة للفرقة الرابعة والمتواجدة في مدينة الميادين، واستقدمت تعزيزات عسكرية ضمّت أكثر من 30 آلية، كما قامت باعتقالات واسعة للطرفين وأمرت بإغلاق المعبر.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” قامت يوم الإثنين الفائت بافتتاح مكتب “تجنيد وانتساب” في بلدة “صبيخان” شرق ديرالزور، مستغلةً عودة الشباب إلى المدينة، ولاقى المكتب اقبالاً كبيراً من فئة الشباب دون سن 18 بسبب ندرة توافر فرص عمل إلى جانب سوء الأوضاع المادية عند الكثير، حيث قدّم مغريات مادية بالإضافة لبطاقات تسهيل عبور للمجندين وذويهم.

يأتي ذلك بعد أن قام الحرس الثوري الإيراني بافتتاح عدة مكاتب له في عموم المحافظة منها داخل مدينة دير الزور وأخرى في مدينة البوكمال.

وإلى ذلك، قامت شركة فرنسية بإبرام عقد استثماري مع قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، يقضي بتأهيل واستثمار حقل “كونوكو” للغاز في منطقة الجزيرة.

وميدانياً، قُتل ثلاثة عناصرتابعين لـ “تنظيم الدولة” إثر غارة لطيران التحالف الدولي استهدفت سيارة لهم في بلدة “السوسة” شرقي ديرالزور، كما شنَّ طيران التحالف الدولي عدة غارات استهدفت أربع منازل في بلدة “الباغوز فوقاني” دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.

0389dd8f2c4703b19fb47c05769689cb

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى