أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بينها دول عربية.. الإمارات تعلق منح تأشيرات الدخول لـ 13 دولة

توقفت الإمارات عن إصدار تأشيرات الدخول الجديدة لمواطني 13 دولة، بما في ذلك إيران وسوريا والصومال ولبنان، وفقاً لما نقلته وسائل الإعلام عن وثيقة صادرة من مجمع الأعمال العائد رسمياً للدولة.

الإمارات توقف تأشيرات الدخول 13 دولة

واعتمدت الوثيقة، التي أُرسلت إلى الشركات العاملة في المجمع على تعميم لدائرة الهجرة دخل حيز التنفيذ في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وذكرت الوثيقة أن طلبات الحصول على تأشيرات عمل وزيارة جديدة تم تعليقها للمواطنين الموجودين في الخارج من 13 دولة، بما في ذلك أفغانستان وليبيا واليمن، حتى إشعار آخر.

بينها دول عربية.. الإمارات تعلق منح تأشيرات الدخول لـ 13 دولة
بينها دول عربية.. الإمارات تعلق منح تأشيرات الدخول لـ 13 دولة

وتقول الوثيقة إن حظر التأشيرات ينطبق أيضاً على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا، ولم يتضح ما إذا كانت هناك استثناءات للحظر.

إقرأ أيضاً : متداول || عودة السفارة الاماراتية لدمشق ضرورة لمواجهة التوغّل الايراني في سوريا وتعزيز فرص الاستقرار للشعب السوري

مخاوف أمنية تقلق الإمارات من هذه الدول

وقالت وسائل إعلامية إن الإمارات أوقفت مؤقتاً إصدار تأشيرات جديدة للأفغان والباكستانيين ومواطني عدة دول أخرى بسبب “مخاوف أمنية”.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قد ذكرت الأسبوع الفائت أن الإمارات أوقفت التأشيرات الجديدة لمواطنيها ومواطني بعض الدول الأخرى.

وقالت إنها تسعى للحصول على معلومات من الإمارات بشأن سبب التعليق لكنها تعتقد أنه مرتبط بوباء فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة الباكستانية إلى أن حاملي التأشيرات سارية المفعول لم يتأثروا بالقيود الجديدة، ويمكنهم دخول الإمارات.

إقرأ أيضاً : الشيخ محمد بن راشد يعلن عن إقامة ذهبية في الإمارات بهذه الشروط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى