شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بضربة من صاروخ حراري.. القوات الروسية تدمر “مدرعة أمريكية” في زابوريجيا الأوكرانية

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، نشرت وسائل إعلام روسية، مقطع فيديو قالت إنه يظهر لحظة قيام القوات الروسية بتدمير مدرعة أمريكية في مقاطعة زابوريجيا الأوكرانية بصاروخ حراري، فيما كشفت الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن خسائر القوات الأوكرانية في عدة جبهات.

القوات الروسية تدمر مدرعة أمريكية في أوكرانيا

وبحسب تلك الوسائل، يظهر الفيديو عمل جنود اللواء 22 من القوات الخاصة لمديرية المخابرات الرئيسية الروسية في مقاطعة زابوريجيا الأوكرانية.

كما لفتت إلى أن القوات الأوكرانية شنت هجوماً ضد القوات الروسية، مستخدمةً ناقلات جند مدرعة أمريكية من طراز “M113” تحت غطاء عدة دبابات ومدفعية.

ميدانياً، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها صدت ضربة مشتركة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة للقوات الأوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك ودمرت مجموعتي استطلاع أوكرانيين.

وأضافت: “في اتجاه جنوب دونيتسك، تم صد الضربات الصاروخية المشتركة التي اشتملت على صاروخين من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة «هيمارس» وثلاثة مقذوفات من منظومة «Smerch MLRS»”، وفق ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابعت: “القوات الروسية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية”.

وأردفت: “في اتجاه جنوب دونيتسك، أحبطت القوات الروسية محاولتين من قبل كييف لإجراء استطلاع بالقوة، حيث تم تدمير مجموعة استطلاع، وتم القضاء على ما يصل إلى 20 مسلحاً”.

وزادت: “في اتجاه زابوريجيا، تم إحباط محاولة من قبل القوات الأوكرانية لإرسال مجموعة تخريب واستطلاع إلى مؤخرة القوات الروسية وقتل خمسة مسلحين”.

بالمقابل، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن روسيا شنت 40 هجوماً صاروخياً على مناطق مأهولة بالسكان يوم أمس السبت، واستهدفت أفدييفكا في دونيتسك بصواريخ باليستية.

مدرعة أمريكية
بالفيديو|| بضربة من صاروخ حراري.. القوات الروسية تدمر “مدرعـة أمريكية” في زابوريجيا الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى