اخبار العالم

نتنياهو يكشف عن طريقتين تحارب بهما إسرائيل “الإرهاب”.. وطهران تهدد تل أبيب

بعد ساعات من إعلان الحرس الثوري الإيراني، مقتل أحد قياديه في العاصمة السورية دمشق جراء غارة إسرائيلية، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن بلاده “تحارب الإرهاب بقوة”، فيما توعدت طهران بالرد.

نتنياهو يهدد

خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو: “إسرائيل تحارب الإرهاب بقوة، وتحارب أعداءها على جميع الجبهات”.

وأضاف: “إسرائيل تحارب الإرهاب باستخدام طريقتين، الطريقة الأولى مباشرة، تعتمد على الاعتقالات والقتل، كما يجري في الأشهر الأخيرة، أما الطريقة الثانية فتعتمد على توجيه الضربات الحاسمة، وتكليف كل من يدعم الإرهاب خارج الحدود الإسرائيلية ثمناً باهظاً”، في تلميح واضح للضربات التي تطال مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا.

كما تطرق نتنياهو إلى الوضع الداخلي: “أدعم بكل قوة شرطة إسرائيل في جهودهم لتصفية المخرب في جبل الهيكل نهاية الأسبوع، نصلي جميعنا لسلامة جنودنا الذين أصيبوا جراء عملية الدهس أمس في غوش عتصيون”.

وأردف: “أنصح أعداءنا ألا يختبرونا وألا يخطئوا، فالخلاف الداخلي لن يضر بقوتنا وبعزمنا العمل ضدهم على جميع الجبهات وأينما كانوا وفي كل وقت”.

إيران تتوعد إسرائيل بالرد 

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأحد، أعلن الحرس الثوري الإيراني، مقتل المستشار العسكري مقداد مهقاني جعفر أبادي بسوريا، متأثراً بإصابته بالهجوم الإسرائيلي على دمشق قبل يومين.

في السياق، قالت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، في تصريح صحفي: “دماء مستشارينا العسكريين في سوريا لن تضيع هدراً”.

وتابعت: “نحتفظ بحقنا في الرد على مقتل مستشارینا بسوريا في الزمان والمكان المناسبين”.

وزادت: “استمرار الغارات الصهيونية على سوريا انتهاك لسيادتها ووحدتها والقانون الدولي”.

وكانت العلاقات العامة للحرس الثوري، أعلنت الجمعة في بيان، مقتل أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري ميلاد حيدري، في الهجوم الإسرائيلي على دمشق.

نتنياهو يكشف عن طريقين تحارب بهما إسرائيل "الإرهاب".. وطهران تهدد تل أبيب
نتنياهو يكشف عن طريقين تحارب بهما إسرائيل “الإرهاب”.. وطهران تهدد تل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى