الشأن السوري

بالفيديو || ضربات إسرائيلية على سوريا تستهدف مواقعاً إيرانية للمرة الثالثة في 72 ساعة

استهدفت ضربات إسرائيلية على سوريا، بساعات مبكرة من اليوم الأحد، مواقعاً إيرانية في وسط البلاد، حيث كثّفت إسرائيل خلال الأسبوع الفائت ضرباتها الجوية على مواقع عسكرية سورية وإيرانية.

 

ضربات إسرائيلية على سوريا 

 

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، عن وزارة الدفاع قولها: إن إسرائيل استهدفت مواقع في محافظة حمص السورية في غارة في ساعة مبكرة من صباح الأحد، ما أدى إلى إصابة 5 جنود سوريين.

 

بينما نقلت وسائل إعلام عن مصادر غربية تأكيدها أن الغارات استهدفت مجموعة من القواعد الجوية في المنطقة الواقعة بوسط البلاد حيث يتمركز جنود إيرانيون.

وحسب مصادر محلية فإن الضربات الجديدة تركزت على مطار الضبعة العسكري، ومطار T4 ، ومطار الشعيرات، ومطار عسكري متوقف عن العمل في القصير  وخاص  بميليشيا حزب الله اللبناني، إضافة إلى قاعدة عسكرية بالقرب من جسر شين بريف حمص الغربي.

 

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري سوري قوله: “حوالى الساعة 00,35 من فجر اليوم (21,35 ت غ) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في مدينة حمص (وسط) وريفها”.

وأضاف: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

 

الضربة الثالثة خلال 72 ساعة 

 

وهذه ثالث ضربة إسرائيلية بسوريا خلال ثلاثة أيام بعد استهداف دمشق لليلتين متتاليتين في 30 و31 آذار/مارس بغارات إسرائيلية.

 

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة، بينما نادراً ما تعلن عن مسؤوليتها من ذلك. 

 

بالفيديو || ضربات إسرائيلية على سوريا تستهدف مواقعاً إيرانية للمرة الثالثة في 72 ساعة
بالفيديو || ضربات إسرائيلية على سوريا تستهدف مواقعاً إيرانية للمرة الثالثة في 72 ساعة

 

اقرأ أيضاً من هو المستشار الإيراني الذي استهدفته إسرائيل في دمشق؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى