علوم وتكنلوجيا

اكتشاف بطريق أصفر فريد من نوعه جنوب المحيط الأطلسي

 

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إنه تم اكتشاف بطريق أصفر اللون للمرة الأولى على الإطلاق، رصده مستكشف بلجيكي جنوب المحيط الأطلسي.

مستكشف يعثر على بطريق أصفر

وذكرت أن المستكشف البلجيكي ومصور الحياة البرية، إيف آدامز ، التقط صوراً للطائر الذي “لم يسبق له مثيل” بين آلاف طيور البطريق الأبيض والأسود في جزيرة جنوب المحيط الأطلسي في عام 2019 وقرر نشر هذه الصور أخيراً بعد عامين من التقاطها.

وقال آدامز: “لم أرى أو أسمع ببطريق أصفر من قبل، ويوجد نحو 120 ألف بطريق على ذلك الشاطئ، وكان هذا هو الطائر الأصفر الوحيد هناك”.

ولفتت الصحيفة إلى أن آدامز كان يقود رحلة استكشافية عندما توقف الفريق بجزيرة في جورجيا الجنوبية لتصوير البطاريق، وحينها تم رصد البطريق الأصفر.

وأضاف آدامز “كلهم بدوا طبيعيين باستثناء هذا، كان حقا شيئا آخر، لقد كانت تجربة فريدة بشكل لا يصدق”.

٢٠٢١٠٢٢٠ ١٦٠١١٠

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| في جلسة رسمية عبر الإنترنت.. وجه قطة يظهر بدلاً عن المحامي وهذه ردة فعل القاضي

وأوضح: “بدا أحد الطيور غريباً حقاً وعندما نظرت عن قرب كان لونه أصفر، لقد أصبنا جميعاً بالدهشة عندما أدركنا ذلك، وتركنا معدات السلامة وأمسكنا بكاميراتنا”.

وتابع: “كنا محظوظين للغاية لأن الطائر تواجد حيث كنا، ولم تحجب باقي البطاريق رؤيتنا له، وعادة يكون من الصعب التحرك على هذا الشاطئ بسبب كثافة هذه الطيور”.

حالة نادرة من نوعها

وقال إن حالة هذا البطريق فريدة، ولم تعد خلاياه تنتج “الميلانين”، ولذلك يتحول ريشه الأسود إلى لون أصفر ومائل للصفار، ويعتقد علماء أن هذه الرؤية تمثل اكتشافاً لفئة جديدة من أصباغ الريش.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| قطة تصفع كلباً صغيراً ليستعين عليها بصديقه الكبير

وأوضح أنه مثل طيور البطريق البيضاء ، يعاني هذا البطريق الأصفر من حالة تصبغ معينة تعرف باسم اللوسيزم، في طيور البطريق الليوسية ، لا تنتج خلاياها ما يكفي من الميلانين لتحويل الريش إلى اللون الأسود ، مما يؤدي بدلاً من ذلك إلى اللون الأصفر / الكريمي.

٢٠٢١٠٢٢٠ ١٦٠٠٥٠

وعام 2012 شوهد بطريق أبيض”في منطقة للبطاريق بـ “شنستراب” في أنتاركتيكا، وكان يعتقد أن حالته ناتجة عن طفرة جينية تضعف الصبغة في ريش البطريق.

اقرأ أيضاً:

تايلاند الوجهة السياحية المبهرة شرق آسيا.. تعرف إلى أهم معالمها السياحية

وذكرت الصحيفة أنه بعد هذه المشاهدة واصل آدامز رحلته الاستكشافية لمدة ثمانية أسابيع أخرى، والتقط آلاف الصور، وبدأ بالكشف عنها حديثاً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى