الشأن السوري

هزة أرضية قرب جيرود شمال دمشق تبعها هزات ارتدادية.. ومركز الزلالزل يوضح

شهدت العاصمة السورية، بعد منتصف الليلة الماضية، هزة أرضية قرب جيرود التي تقع شمال مدينة دمشق، كانت متوسطة الشدة، حيث شعر بها سكانُ العاصمة وعدّة مناطق في ريف دمشق، ولم تتسبب بأيّ أضرار تذكر.

– هزة أرضية قرب جيرود

قالت مراصد عالمية للترقب الزلزالي، إنّه في تمام الساعة 12:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لسوريا، وقعتْ هزة أرضية بالقرب من مدينة جيرود الواقعة شمال دمشق، بنحو 65 كيلومتراً.

وأضافت المراصد بأنّ الهزة كانت على عمقٍ ضحلٍ يبلغ 10 كيلومترات تحت سطح الأرض فقط.

– المركز الوطني للزلازل

نشرَ المركز الوطني للزلازل التابع لوزارة النفط في حكومة النظام السوري، منشوراً على صفحته الرسمية في موقع “فيس بوك” جاء فيه: “أنَّ محطّات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجّلت هزّةً أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر على عمق 60 كيلومتراً، الساعة 00:08 منتصف ليل الخميس، بالتوقيت المحلي”.

وأنّ الهزّة تبعدُ مسافة 9 كيلومترات جنوبَ غرب مدينة جيرود، في ريف دمشق.

وأضاف بأنه لاحقاً حدثت هزة ارتدادية بقدر 1.8 وعمق 3.4 كم على الحدود السورية اللبنانية، في تمام الساعة 12:20 بالتوقيت المحلي.

اقرأ أيضاً : هزّة أرضية تضرب منطقة سورية.. وتحذيرات من زلزال مدمر

وأكد المركز بأنه سبق هذه الهزة، هزات صغيرة وضعيفة خلال 3 أيام الماضية، منوهاً إلى مراقبة الوضع الزلزالي خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.

والجدير ذكره أنّ سوريا شهدت في الفترة الماضية، نشاطاً ملحوظاً في الهزات الأرضية، لكنها كانت جميعها خفيفة إلى متوسطة الشدّة، ولا تستدعي القلق.

اقرأ أيضاً : الهزات الأرضية تشتد في سوريا.. هزة أرضية جديدة تضرب الساحل السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى