اخبار العالم

بالمسيرات والمدرعات والمروحيات القتالية.. الجيش الإسرائيلي يتوغل في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن قوات مشتركة تابعة للجيش توغلت خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة مرة أخرى، وهاجمت العشرات من الأهداف التابعة لحركة حماس.

الجيش الإسرائيلي يتوغل داخل غزة

وقال الجيش في بيان: “قوات مشاة، ومدرعات وهندسة تابعة لفرقة 36 وبمرافقة طائرات من دون طيار ومروحيات قتالية تابعة لجيش الدفاع توغلت خلال آخر 24 ساعة في وسط قطاع غزة“.

وأضاف: “وكجزء من عملية التوغل، شنت طائرات ومدفعيات تابعة للجيش الإسرائيلي غارات على أهداف تابعة لمنظمة حماس في حي الشجاعية وفي مختلف أنحاء القطاع”.

وتابع: “في إطار النشاط هاجمت القوات عشرات الأهداف الإرهابية، منها منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع ومقرات القيادة العملياتية وكذلك مخربين تابعين لمنظمة حماس الإرهابية، وغادرت القوات المنطقة بعد استكمال المهمة دون وقوع خسائر في صفوف قواتنا”.

كما نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يوثق عملية التوغل داخل غزة.

 


ويوم أمس الخميس أيضاً، قالت إذاعة الجيـش الإسرائيلي، إن قوات برية إسرائيلية قامت بـ “توغل كبير نسبياً في قطاع غـزة” ليلاً.

وذكرت أن عملية التوغل كان هدفها مهاجمة مواقع حماس، مشيرةً إلى أن هذه العمية هي الأكبر حتى اللحظة منذ انطلاق عملية “السيوف الحديدية” قبل نحو أسبوعين رداً على عملية “طوفان الأقصى”.

يأتي هذا التطور مع استمرار التصعيد بين حماس الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق الحركة، فجر السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة حماس بدفع ثمن باهظ لهجومها.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت إسرائيل رسمياً بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجـيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

الجيش الإسرائيلي
بالمسيرات والمدرعات والمروحيات القتالية.. الجيش الإسرائيلي يتوغل في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى