أخبار العالمسلايد رئيسي

امرأة سعودية… تعيّن كأول أمين عام لـ منظمة التعاون الرقمي الدولية

تمّ تعيين السعودية، ديمة اليحيى، أميناً عاماً لـ منظمة التعاون الرقمي، التي تم إطلاقها بتاريخ الـ26 من الشهر الجاري، من قبل المملكة والبحرين والأردن والكويت وباكستان، لتنمية الاقتصاد الرقمي المشترك وتسريع نموه.

امرأة سعودية... تعيّن كأول أمين عام لـ منظمة التعاون الرقمي الدولية
امرأة سعودية… تعيّن كأول أمين عام لـ منظمة التعاون الرقمي الدولية

من هي الأمين العام لـ منظمة التعاون الرقمي

ويشار إلى أنّ اليحيى، أكاديمية حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب ونظم المعلومات من جامعة الملك سعود، ودخلت فيما بعد عالم التقنية لتحقق نجاحات لافتة في قطاعيه الخاص والحكومي، رغم أنها ستبلغ العام المقبل الأربعين من عمرها.

مسيرة حافلة بالإنجازات

وتتمتع بمسيرةٍ مهنية حافلة بالإنجازات، حيث عملت اليحيى كمستشارة، ومصممة برامج، وقائدة مبادرات رقمية استراتيجية، كما شغلت العديد من المناصب، وبينها الرئيس التنفيذي للابتكار بمؤسسة “مسك”، والرئيس التنفيذي لوحدة التحول الرقمي، والرئيس التنفيذي للابتكار في “مايكروسوفت”، ورئيس الخدمات الإلكترونية في وزارة الخارجية.

كما انخرطت اليحيى للعمل في العديد من المجالس، مثل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ومجلس الاقتصاد والمجتمع الرقمي بالمنتدى الاقتصادي العالمي، والشبكة العالمية لريادة الأعمال، واللجنة التنفيذية لمجموعة الأعمال لقمة العشرين، و اللجنة الاستشارية لسياسة الاقتصاد الرقمي السعودي. (G20)

وتعدّ اليحيى المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة “وومن سبارك”، والمعنية بتدريب النساء في السعودية على صناعة التكنولوجيا منذ الإنشاء في عام2013.

شاهد أيضاً : كاميرا تلتقط مشاهد مرعبة لتعرض امرأة سعودية لأعمال سحر وشعوذة ومطالبات بمساعدتها

منظمة حديثة العهد

الجدير ذكره، أن كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن والكويت وباكستان أعلنت الخميس الماضي، إطلاق “منظمة التعاون الرقمي”، وهي منظمة دولية معنية بتعزيز التعاون في جميع المجالات المدفوعة بالابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي بحضور الأمين العام لاتحاد الاتصالات الدولي هولين زاو ورئيس
منتدى الاقتصاد العالمي بورغه برنده

شاهد أيضاً : امرأة عارية ترمي بنفسها من بلكون منزلها بالطابق الخامس بـ اسطنبول التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى