أخبار العالم

قائد فريق الاغتيال قتله بيده.. معلومات مسربة عن فريق اغتيال العالم النووي الإيراني

كشف الصحفي والمعارض الإيراني، محمد مجيد الأحوازي، مساء أمس السبت، عن معلومات حول فريق اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، الذي قُتل في طهران الجمعة.

قائد فريق الاغتيال قتله بيده.. معلومات مسربة عن فريق اغتيال العالم النووي الإيراني
قائد فريق الاغتيال قتله بيده.. معلومات مسربة عن فريق اغتيال العالم النووي الإيراني

فريق اغتيال العالم النووي الإيراني

وفي سلسلة تغريدات نشرها الصحفي الإيراني، تحدث عن امتلاكه معلومات من مصادر إيرانية رفيعة لم يسمها، حول عملية اغتيال العالم النووي الإيراني.

وقال محمد مجيد: “التقديرات الأولوية الإيرانية بأن جميع عناصر الفريق الذي نفذ عمليات إغتيال فخري زاده، دخلوا دورات تدريب عكسرية وأمنية وإستخباراتية خاصة في خارج إيران”.

وبيّن أنّ الفريق الذي أشرف على عملية الاغتيال عبارة عن فرقة تتكون من 62 عنصراً، 12 عنصر منهم شاركوا ميدانياً لتنفيذ العمليات و50 عنصراً آخر قدموا للفريق الميداني الدعم اللوجستي لتنفيد مهام اغتيال فخري زاده، حسب معلوماته.

وأضاف: “وفقاً للمعطيات الإيرانية المسربة من عمليات اغتيال فخري زاده، فريق الإغتيال الذي نفذ العمليات ميدانياً استخدم سيارة هيونداي من نوع سنتافي وسيارة نيسان وانت و4 دراجات نارية لتنفيذ عمليات إغتيال فخري زاده”.

وشدد الصحفي الإيراني على أنّ فريق الإغتيال كان يعلم تماماً موعد ومسير حركة موكب حماية فخري زاده بأدق التفاصيل المملة، ويمتلك معلومات موثقة بأن فخري زاده سيذهب في هذا اليوم وهذه الساعة المحددة إلى الفيلا الخاصة التي يمتلكها بمدينة آبسرد بالقرب من العاصمة طهران، حسب وصفه.

تفاصيل عملية الاغتيال

و بتفاصيل عملية الاغتيال ذكر أنّ فريق الإغتيال قام قبل نصف ساعة من وصول موكب فخري زاده إلى الموقع المحدد بقطع تيار الكهرباء تماماً من المنطقة، وكانت سيارة هيونداي سنتافي مع 4 راكبين و4 دراجات نارية و2 قناصين وسيارة نيسان وانت مفخخة بإنتظار مرور موكب فخري زادة في مدخل مدينة آبسرد بالقرب من طهران.

وأوضح أن موكب فخري زاده يتكون من 3 سيارات مضادة للرصاص، وبدوره فريق الإغتيال أنتظر مرور السيارة الأولى لفريق الحماية من دوار مدخل مدينة آبسرد حتى فتح النار على السيارة الثانية “سيارة فخري زاده”، من ثم تم تفجير سيارة النيسان وانت المفخخة مما أدى إلى تفجير سيارة الحماية الثالثة بنفس الموقع.

وتابع: “بعد تفجير السيارة المفخخة تم فتح النار من قبل 12 عنصر باتجاه سيارة فخري زاده وسيارة الحماية الأولى، ووفقاً للتسريبات الإيرانية قائد فريق الإغتيال اخرج فخري زاده من سيارته وأطلق عليه الرصاص وتأكد من مقتله حتى ترك فريق الإغتيال موقع العمليات”.

اقرأ أيضاً: من هو “محسن فخري زاده” أبو القنبلة النووية الإيرانية الذي اغتيل.. ومن يقف خلف اغتياله

ولفت إلى أنّ فريق الحماية الخاصة بالعالم الإيراني ومن تبقى منهم أحياء نقلوا إلى مستشفيات المنطقة إلا أنّهم تفاجأوا بانقطاع التيار الكهربائي ليتم نقلهم إلى طهران، مشيراً إلى أنّ فريق الاغتيال كله لم يصب أي منهم بجروح مطلقاً.

وختم الصحفي معلوماته المسربة بالتأكيد على أن الفريق الذي نفذ عمليات اغتيال فخري زاده يمتلك خبرات قتالية عالية كالخبرات التي تمتلكها القوات الخاصة في الجيوش المتقدمة، مشيراً إلى أنّ هناك اختراق استخباراتي دقيق للمخابرات الإيرانية، مما سمح لفريق الإغتيال أن يشرف بصورة دقيقة على تحركات فخري زاده.

يشار إلى أنّ عميلة اغتيال محسن فخري زاده وقعت يوم الجمعة بالقرب من طهران، واتهم النظام الإيراني جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” بالضلوع فيها، مهدداً بالرد القوي عليها.

قائد فريق الاغتيال قتله بيده.. معلومات مسربة عن فريق اغتيال العالم النووي الإيراني
قائد فريق الاغتيال قتله بيده.. معلومات مسربة عن فريق اغتيال العالم النووي الإيراني

اقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية تتهم “الموساد” باغتيال فخري زاده .. وإيران تجري تحركات عاجلة للرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى