أخبار العالمسلايد رئيسي

حملة جديدة.. فرنسا تهدد بـ إغلاق المساجد وتحلّ تجمع مناهض للإسلاموفوبيا

في حملة جديدة ضد مساجد المسلمين، أعلنت فرنسا عن وضع 76 مسجدًا في البلاد تحت المراقبة، وسيتم إغلاق المساجد التي سيتعين إغلاقها.

تهديد بـ إغلاق المساجد

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، في تغريدة عبر تويتر، الأربعاء، “وفقًا لتعليماتي، ستطلق أجهزة الدولة إجراءات ضخمة وغير مسبوقة ضد النزعة الانفصالية، سيتم فحص 76 مسجدًا يشتبه في كونها انفصالية في الأيام المقبلة، وسيتم إغلاق المساجد التي سيتعين إغلاقها”.

فرنسا تحل جمعية

كما نشر دارمانان تغريدة قرار مجلس الوزرا الفرنسي، بحل جمعية “التجمع ضد الإسلاموفوبيا بفرنسا” (CCIF)، المناهضة للعنصرية والتمييز ضد المسلمين في البلاد.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طالب بوقت سابق من الشهر الماضي، أئمة المسلمين في فرنسا بضرورة التأكيد أن الإسلام دين وليس حركة سياسية.

اقرأ أيضًا: ماكرون يطالب قادة المسلمين بوضع “ميثاق للقيم الجمهورية” في غضون 15 يومًا

وزادت الضغوط والمداهمات التي تستهدف منظمات المجتمع المدني الإسلامية والمساجد بفرنسا، على خلفية حادث مقتل مدرس فرنسي على يد شاب بعد عرضه لرسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، على تلاميذه بإحدى ضواحي باريس.

وشهدت البلاد خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات المباني، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وقال ماكرون في 21 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إن “بلاده لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية”، ما ضاعف موجة الغضب في العالم العربي والإسلامي، وأطلقت بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات الفرنسية.

اقرأ أيضًا: ما مشكلة ماكرون مع المسلمين؟ القصة الكاملة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى