الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 30-12-2015

الوضع العام:

تزداد معاناة  المدنيين من القصف الهمجي الذي تنتهجه قوات النظام على قرى وبلدات ريف اللاذقية مصحوبا بغارات عنيفة من الطائرات الحربية الروسية التي تستهدف ما تبقى من المنازل القائمة في المنطقة .

فقد استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة المتمركزة في قمة النبي يونس قرى كبانة و المغيرية وكنسبا ومحيط بلدة بداما وقد تعرضت بلدة سلمى ومحيط الأوستراد لقصف عنيف مصدره جبل دورين وقمة جبل بارودا بالتزامن مع غارات عنيفة للطيران الروسي الذي استهدف بلدة سلمى وبلدة كنسبا ومحيط قمة النبي يونس ولم ترد أنباء عن أي إصابات.

وفي جبل التركمان تعرضت قرى الخضراء والروضة لقصف متقطع من برج زاهية والسولاس في حين شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات طالت محيط الربيعة واطراف برج القصب ولم ترد أنباء عن إصابات .

على الصعيد العسكري:

استمرت المعارك العنيفة والقصف المتبادل في محيط برج القصب الذي سيطرت عليه قوات النظام أمس تحت غطاء جوي روسي وقد استهدفت الفرقة الأولى الساحلية و كتائب أنصار الشام بقذائف الهاون وقذائف الدبابات نقاط النظام في قرية وبرج القصب محققين إصابات مباشرة من جهة أخرى جرت اشتباكات متقطعة في محيط قمة الغزالة على أطراف قمة النبي يونس واستهدفت كتائب صقور الجبل بالرشاشات الثقيلة محيط التلة في حين لم تسجل اي تطورات جديدة من حيث السيطرة.

DSCN4877

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى