أخبار العالمسلايد رئيسي

جاسوس روسي بالدنمارك حاول تسريب معلومات “حساسة” والسفارة الروسية توضّح

أفادت النيابة العامة في الدنمارك، اليوم الأربعاء، بـ اعتقال جاسوس روسي مقيم في البلاد بصفةٍ دائمة بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الروسيّة.

وبيّنت النيابة العامّة إلى أن المواطن الروسي، لا يزال قيد الحبس منذ يوليو الماضي للاشتباه بأنه سلّم بيانات بشأن تكنولوجيات دنماركية في مجال الطاقة إلى الاستخبارات الروسية، مؤكدةً أنها ستطالب القضاء بسجنه ثم طرده من البلاد.

اعتقال جاسوس روسي في الدنمارك

وقالت هيئة الادعاء الدنماركية إن المشتبه به الذي لم يتم الكشف عن هويته محتجز لحين مثوله أمام المحاكمة أوائل يوليو تموز القادم، ولم يتضح من الإفادات ما إذا كان المشتبه به رجلاً أم امرأة.

جاسوس روسي بالدنمارك حاول تسريب معلومات "حساسة" والسفارة الروسية توضّح
جاسوس روسي بالدنمارك حاول تسريب معلومات “حساسة” والسفارة الروسية توضّح

السفارة الروسية تصدر بيان خاص

وفي معرض تعليقها على الموضوع، أعلنت السفارة الروسية لدى الدنمارك، في بيانٍ لها، أنها تعتبر اعتقال المواطن وتوجيه اتهامات له تتعلق بالتجسس “أمراً خاطئاً”، مشيرةً في بيانها إلى أنها تتوقع تبرئة وإطلاق سراح مواطنها.

وفي سياقٍ ذي صلة، صرّحت السفارة لوكالة “سبوتنيك” الروسيّة: “فيما يتعلق بتوجيه اتهام بالتجسس لمواطن روسي، فإن السفارة الروسية لدى الدنمارك تعتبر اعتقاله واتهامه بالتجسس “خطأً”، ونعوّل على نهجٍ حيادي من العدالة الدنماركية خلال النظر في القضية، ونأمل في قرار يبرئ ساحة المواطن الروسي”، وفق ما نقلته الوكالة الروسيّة عن السفارة.

مواضيع ذات صِلة : أوليغ سمولينكوف .. “جاسوس واشنطن” روسي اخترق الكرملين وأنقذته المخابرات الأمريكية من الاعتقال

عقوبة سجن تصل لست سنوات

الجدير ذكره، أن المواطن الروسي، في حالة إدانته، سيواجه عقوبة سجن تصل إلى ست سنوات، كما ويتوقع أن يسعى الادعاء أيضًا إلى ترحيله من الدنمارك.

ولم يتم تحديد موعد للقضية الجنائية التي يتوقع أن تكون سرية، فيما كشفت قناة تي في 2 الدنماركية إن المحاكمة ستعقد في ألبورج بشمال الدنمارك.

شاهد أيضاً : جاسوس نقل أخبار مصر من الرئيس السادات وهو عارٍ..علي العطفي مدلك الرئيس!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى