أخبار وتقاريرالشأن السوري

واشنطن تدرس فرض سلسلة عقوبات جديدة على النظام وتلوّح بمعاقبة الأسد

أعلن المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جويل رايبورن، اليوم الأربعاء، بعد أن أنهى جولته الأولى حول الأزمة السورية في الشرق الأوسط، عن سلسلة عقوبات جديدة ستتخذها واشنطن حيال النظام السوري خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

فرض سلسلة عقوبات جديدة على النظام

 

وأشار المبعوث الأمريكي إلى سوريا، أنه لن يكون استقرار في سوريا قبل انتهاء العنف مشدداً على أنّ رئيس النظام السوري، بشار الأسد، سيحاسب على أعماله الوحشية.

 

اقرأ أيضاً:عقوبات أمريكية على كوريا الشمالية ضمت اسم رجل أعمال سوري

لا مساعدات للأعمار في سوريا

 

وأكد المبعوث الأمريكي على أنه: “لا مساعدات للإعمار في سوريا دون حل سياسي”، لافتاً إلى عزم واشنطن “فرض عقوبات على غير السوريين لمساعدتهم النظام”.

 

 

اقرأ أيضاً:على وقع انهيار الليرة وقانون قيصر .. بورصة الأسعار في سوريا همٌ جديد يلاحق السوريين

انتهاء الجولة الشرق أوسطيّة

 

ويشار إلى أنّ “جويل رايبورن”، تباحث الأزمة السوريّة، خلال جولةٍ شرق أوسطية زار فيها تركيا ومصر والبحرين وإسرائيل ومنطقة شمال شرق سوريا، انطلقت في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

 

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانٍ، الثلاثاء، أن المبعوث ناقش، مع كبار المسؤولين في تركيا وإسرائيل ومصر الحاجة إلى معالجة التهديدات المشتركة والعمل على تحقيق حل دائم وسلمي وسياسي للنزاع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254.

 

ونقلت وكالة رويترز، عن المبعوث الأمريكي الخاص الجديد إلى سوريا، “أنّ بلاده تنوي فرض عقوبات جديدة على سوريا خلال الأسابيع المقبلة ولكن لا يمكن تحديدها الآن”.

 

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد فرضت حظراً سميّ “بقانون قيصر”، شمل عقوباتٍ اقتصادية تهدف إلى منع الأنشطة التجارية الأجنبية من التعاون مع النظام السوري.

 

واشنطن تدرس فرض سلسلة عقوبات جديدة على النظام وتلوّح بمعاقبة الأسد
واشنطن تدرس فرض سلسلة عقوبات جديدة على النظام وتلوّح بمعاقبة الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى