اخبار العالم

إيران تتحدث عن نشر أسلحة في دول أخرى

تحدثت إيران، اليوم الأحد، عن نشر أسلحة في دول أخرى، إذ قال الجيش الإيراني: إنه من “الضروري أن يعلم الشعب الإيراني أن قوات الدفاع الجوي الإيراني لن تسمح أبدا بانتهاك أجواء البلاد”، حسب ما نقلته صحيفة “إيران بالعربي”.

– إيران تتحدث عن نشر أسلحة في دول أخرى

وفقاً للصحيفة الإيرانية، فإن قائد الدفاع الجوي في الجيش الإيراني، علي رضا صباحي فرد، قال: إن “مراقبة أجواء الخليج ومضيق هرمز هي إحدى مهام الدفاع الجوي، وأي حركة تتم في سماء البحر تراقب بواسطة أنظمة الكشف وتحديد الهوية”.

إيران تتحدث عن نشر أسلحة في دول أخرى
إيران تتحدث عن نشر أسلحة في دول أخرى

وأمس السبت، أعلنت إيران ختام مناورات الحرب الإلكترونية المشتركة “درع حماة الولاية”، وذلك لاختبار قدرتها على خوض هذا النوع من الحروب في مواجهة طائرات مسيرة ومقاتلات ومروحيات تحاكي طائرات “العدو”، حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

حيث قالت الوكالة الإيرانية: إن “وحدات من القوات البحرية والبرية والجوية، وكذلك الدفاعات الجوية شاركت في التدريبات في المنطقة الوسطى الصحراوية في إيران”.

وأشارت إلى أن “التدريبات شملت أجهزة رادار، وطائرات مسيرة، وطائرات مقاتلة بعضها مسيرة، ومركبات جوية متناهية الصغر، ومعدات عسكرية أخرى جميعها محلية الصنع”.

وكشفت السلطات الإيرانية، الثلاثاء الماضي، عن طائرة “مهاجر 10” المسيرة، التي تمتلك قدرة طيران متواصلة على مدار 24 ساعة، وحمل جميع أنواع الذخائر والقنابل.

إيران تتحدث عن نشر أسلحة في دول أخرى
إيران تتحدث عن نشر أسلحة في دول أخرى

اقرأ أيضا:

))إيران تعلن المضي قدماً في تخصيب اليورانيوم وفق القانون المحلي

)) أشهر 5 مُدن غارقة في العالم تم اكتشافها منها اثنتان في بلدان عربية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى