اخبار العالم العربي

تفاصيل جديدة بفضيحة السفير الإسرائيلي في المغرب.. الاعتداء طال عشرات النساء

 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن السلطات على علم بالانتهاكات التي أدت إلى فضيحة بالبعثة الدبلوماسية في المغرب، منذ وقت طويل.

 

فضيحة السفير الإسرائيلي في المغرب

وقالت قناة “كان” الرسمية إن “إسرائيل على علم منذ نحو عام باتهامات لاحقت رئيس بعثتها الدبلوماسية في المغرب، دافيد غوفرين، المتعلقة بالتحرش بنساء مغربيات”.

وأضافت أنه “قبل نحو عام تلقت وزارة الخارجية شهادة خطيرة ضد رئيس البعثة بالرباط دافيد غوفرين”.

المغرب

وأشارت إلى أن سيدة مغربية (لم تكشف هويتها) أرسلت في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، شكوى إلى المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي حسن كعبية، حول “سلوكيات غير مقبولة من قبل غوفرين”.

وجاء في الشكوى: “كان يتعين على إسرائيل أن تنتقي دبلوماسييها وسفراءها بعناية. من غير المنطقي أن ترسل إسرائيل مهووسًا بالنساء إلى حد التحرش بهن، هذا أمر مهين ويجب أن يتوقف”.

وتابعت السيدة المغربية: “سأكتفي بأن أخبرك أن لدى العاملات في الفندق الذي أقام فيه السفير (غوفرين) لنحو 10 أشهر عشرات القصص تتعلق بهذا الأمر”.

من جانبها، لم تنف الخارجية الإسرائيلية صحة ما أوردته القناة، واكتفت بالقول في ردها: “نحن على علم بهذه الرسالة، وهناك سلسلة ادعاءات ظهرت وأدت إلى تحقيق الوزارة”.

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد استدعت غوفرين من الرباط وطلبت منه البقاء في إسرائيل بانتظار تحقيق الوزارة في الاتهامات الموجهة ضده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى