أخبار العالم العربي

التحالف العربي ينشر “العمالقة” جنوب اليمن.. فما مهمتها

أقدم التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، على نشر قوات من ألوية العمالقة في نقاط التماس بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، وذلك بهدف حفظ السلام بالمنطقة، ولدعم الشرعية والفصل بين القوات الحكومية والجنوبية في المنطقة.

– التحالف العربي ينشر العمالقة

نشرت ألوية العمالقة بياناً على موقعها الإلكتروني، أعلنت من خلاله إرسالها قوة عسكرية للفصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين قوات الشرعية في محافظة ابين، ووضع نقاط فاصلة في خطوط التماس، وذلك بناءً على توجيهات من قوات التحالف العربي.

وقالت في البيان: “إنها تولت المهمة من أجل الذهاب إلى أبين، لحفظ السلام ونشر نقاط لسد الفراغ الأمني، بعد انسحاب القوات الحكومية والجنوبية”.

وكشف البيان، عن السبب المباشر لمشاركة قوات ألوية العمالقة، في حفظ السلام والأمن في أبين، حيث أنه يأتي ضمن مساعيها لتوحيد الجهود والصفوف لمواجهة ميليشيات الحوثي وكبح جماحها، وسط توافق من المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية معاً.

اقرأ أيضاً : التحالف العربي: الصواريخ المستخدمة لدى الحوثيين في اليمن تحمل صور بشار الأسد!!

– الشق العسكري لاتفاق الرياض

ونوه البيان، إلى أنّ نشر القوات جاء ضمن آلية تطبيق الشق العسكري من اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بعد دخولها يومها الخامس.

ووفقاً لما أعلنه التحالف العربي، يوم الخميس الماضي، فإنه من المقرر أن يتم الانتهاء من عملية تطبيق الشق العسكري لاتفاق الرياض، غداً الأربعاء على أن يعقبها مباشرة تشكيل حكومة الشراكة.

وتتألف الحكومة الجديدة، التي يرأسها معين عبدالملك، من 24 حقيبة، وذلك بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي ومختلف المكونات السياسية اليمنية

والجدير ذكره أنه تم في 5 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019، توقيع اتفاق الرياض، والذي جاء ليوحد صفوف جميع المكونات وينهي أحداثاً شهدتها العاصمة المؤقتة عدن.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الحوثيين يسقطون طائرة مروحية للتحالف العربي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى