الشأن السوري

تحذيرات من إعصار إيلاينا.. الإعصار الأقرب لسوريا بالتاريخ الحديث وإغلاق الموانئ استعداد لمواجهته

حذرت وسائل إعلام محلية موالية للنظام السوري، مساء أمس الأربعاء، من خطر إعصار إيلاينا الذي بدأ يتشكل شرق المتوسط ويهدد السواحل السورية، حيث ظهرت بشكل واضح عين الإعصار وفق الخرائط الجوية المحدثة.

– إعصار إيلاينا يهدد سوريا

ووفقاً لصفحات إعلامية مهتمة بالأحوال الجوية، فإن هذا إعصار المتوسطي والذي بدأ يتشكل خلال الساعات الماضية، هو الإعصار الأقرب لسورية بالتاريخ الحديث.

ومن المتوقع أن تتغير الأجواء كلياً خلال الساعات القادمة، وحذرت الأرصاد الجوية من شدة الرياح على المناطق الساحلية السورية وخصوصاً الجنوبية منها.

وبحسب الإعلام المحلي، فإن كبرى المواقع العالمية كانت قد نشرت عن العاصفة وتم تسميتها بإسم إيلاينا وأهم سبب لتشكلها يعود لسخونة مياه البحر في شرق المتوسط مما سهل عملية إلتفافه بحركة حلزونية.

اقرأ أيضاً : توقعات طقس سوريا ومنخفض جوي جديد منتصف هذا الأسبوع

– إغلاق موانئ على السواحل السورية

وفي السياق، أعلنت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”، عن قيام المديرية العامة للموانئ البحرية العامة في حكومة النظام السوري، عن إغلاق موانئ الصيد والنزهة في طرطوس وأرواد فقط.

وأضافت “سانا” أنه بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة، تم إيقاف أعمال الصيد البحري ونقل الركاب بالزوارق حتى إشعار آخر.

وقال مدير عام موانئ النظام السوري، عمار مخلوف، في تصريح لـ “سانا”: “إنه تم إغلاق ميناءي أرواد والصيد والنزهة في طرطوس بوجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية وأن باقي الموانئ تعمل كالمعتاد”.

والجدير ذكره أنّ سوريا تتأثر حالياً بامتداد لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة، وقد شهدت مناطق وسط سوريا هطولات مطرية كثيفة ألحقت أضرار مادية بممتلكات المدنيين.

اقرأ أيضاً : وداعاً للصيف.. طقس سوريا خلال أيام سيختلف وأولى بشارات أيلول قريبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى