أخبار العالمسلايد رئيسي

طريقة جديدة لمقاومة كورونا في ألبانيا .. باستخدام حليب الحمير

نشرت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، خبر إقبال البعض في ألبانيا على شرب حليب الحمير بهدف رفع مناعة الجسم في ظل تزايد انتشار وباء فيروس كورونا في البلاد.

حليب الحمير يرفع المناعة

ونوهت إلى أنه قريب في مكوناته من حليب الأم حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمقويات للمناعة، إلا أن الدراسات العلمية لم تثبت مدى مقاومته لفيروس كورونا.

وذكرت أن الزبائن يتوافدون إلى مزرعة صغيرة في جنوب تيرانا لشراء حليب الحمير، ظناً بأنه يرفع المناعة مما يساعد على مواجهة الإصابة بفيروس كورونا.

طريقة جديدة لمقاومة كورونا في ألبانيا .. باستخدام حليب الحمير
طريقة جديدة لمقاومة كورونا في ألبانيا .. باستخدام حليب الحمير

ويقول صاحب المزرعة، إلتون كيكيا، البالغ من العمر 37 عاماً الذي ترك قبل سنتين عمله في الصحافة ليتفرغ لهذه المزرعة العائلية الصغيرة في بلدة بابر: ” إن الطلب على حليب الأتان، وهي أنثى الحمار، شهد ارتفاعاً شديداً، خصوصاً خلال الأشهر الأخيرة، في ظل ازدياد الإصابات التي تخطت 45 ألفاً في ألبانيا”.

حليب الحمير يباع بسعر مرتفع

ويلقى حليب الحمير إقبالاً كبيراً بالرغم من سعره المرتفع إلى 50 يورو (60 دولاراً تقريباً) لليتر الواحد في بلد بالكاد يبلغ متوسّط الأجر الشهري فيه 400 يورو (500 دولار تقريباً).  

وبسبب التصحر في الريف والتمدد الحضري وتحديث الأنماط الزراعية، تتراجع أعداد الحمير بشدة في البلد منذ سنوات، وفق معهد الإحصاءات.

مواضيع ذات صِلة : بريطانيا تعلن البدء بتطعيم لقاح فايزر ضد كورونا.. تعرّف على أول سيدة حصلت عليه

وتضم ألبانيا نحو 50 ألف حمار وبغل، بحسب تقديرات صحفية، وتُستخدم هذه الحيوانات لنقل الحمولات أو جر العربات أو التنقل في الريف حيث يقاسي القرويون المشقّات.

شاهد أيضاً : أضرار تناول مشتقات الحليب في الأجسام التالية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى