اخبار العالم

صحيفة: روسيا تعاقب الجنود المتمردين بأساليب العصور الوسطى.. فيديو مسرب يكشف المستور

قالت صحيفة “The Telegraph” البريطانية، يوم أمس الأحد، إن روسيا تعاقب الجنود المتمردين بأساليب العصور الوسطى، إذ تقوم بحبسهم في حفر وتمنع عنهم الطعام والشراب، وأرفقت تقريرها بمشاهد مسربة تظهر جنوداً محبوسين بحفر.

– روسيا تعاقب الجنود المتمردين بأساليب العصور الوسطى

وقالت الصحيفة في تقريرها: إن المسؤولين في الجيش الروسي يعمدون إلى وضع بعض الجنود في حفر ويتم حرمانهم من الطعام والماء بسبب رفضهم القتال أو تناولهم الكحول بكثرة.

- روسيا تعاقب الجنود المتمردين بأساليب العصور الوسطى
– روسيا تعاقب الجنود المتمردين بأساليب العصور الوسطى

وأظهرت فيديوهات تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الجنود الروس اليائسين والمصابين وهم يوضحون كيف أنه أُلقي بهم في تلك الحفر، على غرار العصور الوسطى مع وجود شبكات معدنية في الأعلى، وحُرموا من أبسط حقوقهم، على حد زعمهم.

حيث قال جندي في الجيش الروسي يُدعى بافيل جوريلوف، عرّف نفسه بأنه جزء من الفوج 99، في مقطع فيديو مُسرب: “نحن في الوحل، تحت المطر، كلنا مبتلون، إن وجوه زملائي محطمة، كل ما فعلناه هو شرب القليل من البيرة”.

 

كما قالت الصحيفة إن فيديو آخر، وثق وجود بعض الرجال وهم يرتدون زياً عسكرياً روسياِ ويجلسون على الأرضية الصلبة للحفرة بينما تتساقط مياه الأمطار، ويبدو أن العديد من الرجال أصيبوا بجروح بالغة، وظهرت دماء على وجوههم المنتفخة وعيونهم السوداء.

photo 2023 04 24 13 19 30

يقول غوريلوف في مقطع الفيديو: “أطلب المساعدة من المدعي العام، لقد رأيت هذه الظروف الآن”، وفي مقطع فيديو آخر، اشتكى جندي روسي آخر، ربما من نفس الوحدة، من أنه محتجز في حفرة مفتوحة.

وحسب الصحيفة البريطانية، فإن تلك الحفر المفتوحة المغطاة بشبك يسمى Zindans استخدمت قديماً في آسيا الوسطى للاحتفاظ بالسجناء، وغالباً ما تم نشرها من قبل “الجيوش الإمبراطورية الروسية”.

واشتهرت تلك الحفر أيضاً بكونها مكتظة ومليئة بالأمراض، حيث اعتاد السجناء الذين تعرضوا لكافة العوامل الجوية أن يصابوا بالجنون وهم يلمحون العالم الخارجي من خلال الحاجز.

والجدير ذكره أن الجنود الروس كانوا اشتكوا منذ أشهر من قيام الشرطة العسكرية بإلقائهم في حفر مكتظة أو حفر بدون طعام أو ماء إذا رفضوا القتال، حسب ما أكدته الصحيفة البريطانية.

روسيا تعاقب الجنود المتمردين
روسيا تعاقب الجنود المتمردين

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| لحظة قيام أسطول روسيا بالبحر الأسود بصد هجوم طائرات بدون طيار قرب سيفاستوبول

)) احتراق محرك طائرة بعد إقلاعها بوقت قصير.. والخبراء تتهم أحد الطيور بالحادثة – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى