الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| ميليشيا الفوج 47 تتخذ قراراً بحق 40 مقاتلاً أخلوا نقاط المواجهة مع داعش لظرف طارئ

أقدمت ميليشيا الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني على معاقبة عدداً من مقاتليها بعد إخلائهم لنقاط متقدّمة في البادية السورية، فجر اليوم الإثنين.

لظروف جوّية طارئة قرروا الهرب

وأفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ 40 مقاتلاً يتبعون إلى ميليشيا الفوج 47 والتي تنضوي تحت قيادة الحرس الثوري الإيراني، أخلوا نقاط لهم في البادية السورية تعتبر خطوط مواجهة مع تنظيم الدولة داعش.

وأوضح المصدر أن المقاتلين تركوا تلك النقاط بريف مدينة البوكمال فجراً بعد تشكّل الضباب الكثيف، وذلك خوفاً من هجمات مباغتة من قبل خلايا تنظيم الدولة داعش التي تنشط بالمنطقة.

وعلى الرغم من أن التنظيم لم يقدم على تنفيذ أي هجمات، إلا أنّ تلك النقاط بقيت خالية من المقاتلين لساعات، حيث لاذوا بالفرار إلى داخل مدينة البوكمال.

ميليشيا الفوج 47 تعاقب مقاتليها

وبيّن المصدر بأن قيادة الفصيل التابع للحرس الثوري الإيراني أقدمت على اعتقال مقاتليها الـ 40 والتحقيق معهم حول الحادثة.

وأكد بأن قراراً صدر يقضي بفصل أولئك المقاتلين جميعاً، إضافة إلى تسليم المطلوب منهم للخدمة بقوات النظام السوري إلى فرع الأمن العسكري بمدينة البوكمال.

مواضيع ذات صِلة : النظام السوري يتخذ إجراءً بحق العشرات من مقاتلي ميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور بسبب داعش

 يأتي ذلك بعد أن أكدت معلومات متطابقة عن مقتل المئات من مقاتلي قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها منذ أشهر قليلة خلال معارك وصفت بمعارك استنزاف يقوم بها تنظيم الدولة داعش في البادية السورية.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى