الشأن السوريسلايد رئيسي

كورونا يحصد حياة وزراء سوريين خلال ساعات … من بينهم أوّل رئيس وزراء في عهد بشار الأسد

حصد فيروس كورونا، حياة وزراء سوريين سابقين بغضون (48) ساعة، حيث تمّ الإعلان عن وفاة رئيس مجلس وزراء أسبق ووزير صناعة النظام السابق إثر إصابتهم بفيروس كورونا.

حصدَ حياة وزراء سوريين

وتمّ الإعلان عن وفاة رئيس وزراء النظام السوري، الأسبق محمد مصطفى ميرو، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السورية دمشق، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وقال مصدر طبي لوكالة الانباء الالمانية “توفي اليوم مصطفى ميرو إثر المضاعفات التي تعرّض لها بسبب فيروس كورونا”

 

اقرأ أيضاً: إبر تنقل فيروس كورونا في ثلاث دول عربية بينها سوريا.. ومصدر طبي يكشف لــ”ستيب” التفاصيل

ثالث وزير بسب “كورونا”

وتوفي كذلك، أمس الاثنين، وزير الصناعة السوري السابق، محمد معن زين العابدين جذبة، إثر مضاعفاتِ إصابته بكورونا أيضاً، وهو الوزير السابق الثاني الذي يقضي بالفيروس بعد وزير الزراعة أحمد القادري.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا حتى اليوم إلى 10,318 إصابة، وفق ما أفاد موقع “وورلدوميترز” المتخصص بمتابعة إحصائيات الوباء في دول العالم، والذي أشار كذلك إلى أن عدد الوفيات بلغ 621.

في حين أفادت صحيفة نيويورك تايمز البريطانية منذ أيام أن السوريين يعانون من ارتفاع كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، في ظل نظام صحي معطل بسبب الحرب المستمرة منذ 10 سنوات.

وأكدت الصحيفة أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا لا تحصى، وأنه لا يوجد جمع منظم ومستقل للبيانات، وأن البيانات الحكومية تميل إلى إخفاء الصعوبات التي تواجهها البلاد.

اقرأ أيضاً: إحصائية إصابات كورونا في سوريا 04-12-2020

أوّل رئيس وزراء في عهد بشار الأسد

وتجدر الإشارة، إلى أنّ محمد مصطفى ميرو من مواليد العام 1941، شغل منصب محافظ حلب سابقاً، هو أوّل رئيس وزراء في عهد رئيس النظام السوري بشار الأسد، وتولى رئاسة الوزراء في سوريا لحكومتين متتاليتين استمرتا منذ مارس العام 2000 لغاية سبتمبر العام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى