الشأن السوريسلايد رئيسي

بشار الأسد.. “الحديث عن العدالة ومكافحة الفساد أمر غير ممكن حالياً”

قال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الخميس، خلال زيارة إلى مركز خدمة المواطن الإلكتروني في دمشق، إنّ الحديث عن العدالة ومكافحة الفساد أمر غير ممكن حالياً.

بشار الأسد.. "الحديث عن العدالة ومكافحة الفساد أمر غير ممكن حالياً"
بشار الأسد.. “الحديث عن العدالة ومكافحة الفساد أمر غير ممكن حالياً”

بشار الأسد في زيارة لمركز خدمة المواطن

وتحدث الأسد خلال الزيارة بأن الحديث في هذه الظروف عن مكافحة الفساد أو العدالة غير ممكن، من دون أنظمة مؤتمتة أو ما يسمى بالحكومة الإلكترونية، حسب وصفه.

وتابع الأسد: “في الظرف الصعب الذي نعيشه اليوم نحن بحاجة إلى الخدمات الإلكترونية أكثر من الأحوال العادية، فنحن لا نستطيع الحديث عن موضوع مكافحة الفساد، والتقليل من الهدر، وعن العدالة، وعن تحسين الخدمات، وتحسين جانب من الواقع المعاشي من دون أنظمة مؤتمتة نسميها دائماً الحكومة الإلكترونية”.

الأسد يتحدث عن هجرة الكفاءات

وأكد أنّ إطلاق الخدمات الإلكترونية في هذا الظرف يؤكد أنه ورغم هجرة بعض الكفاءات من سوريا ما زال هناك كوادر كفوءة، بحسب وصفه.

ولفت إلى أنّه يجب تحقيق العناصر والبيئة المناسبة التي تجعل هذه القوى تبقى وتعمل في البلد حتى تكون هذه الكوادر هي الأداة لتطوير سوريا.

مواضيع ذات صِلة : كورونا يحصد حياة وزراء سوريين خلال ساعات … من بينهم أوّل رئيس وزراء في عهد بشار الأسد

يشار إلى أنّ الأسد وحكومته تغاضوا عن أسباب هجرة الكفاءات من سوريا والتي تتمثل بالحرب المستمرة منذ عشر سنوات والاعتقالات التعسفية بحق معارضي النظام نفسه.

شاهد أيضاً : أباطرة المخابرات الجوية منذ عهد الأسد الأب حتى اليوم تعرف على رؤساء الفرع الأعنف في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى