الصحةسلايد رئيسي

فوائد الجوز لصحة الدماغ والقلب وللمرأة الحامل

الجوز نوع من أنواع المكسرات، يمتاز بقيمته الغذائية العالية، ويشتهر بتناوله كوجبة خفيفة، ويضاف إلى الكثير من الوجبات والحلويات بسبب مذاقه المناسب للطعام الحلو والمالح كذلك، بالإضافة إلى فوائد الجوز العديدة لصحة الإنسان.

فوائد الجوز لصحة الدماغ والقلب وللمرأة الحامل
فوائد الجوز لصحة الدماغ والقلب وللمرأة الحامل

أهم فوائد الجوز

ويحتوي الجوز على أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ومنها فيتامين ب 6، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والزنك، كما يحتوي على أحماض دهنية وبروتينات مهمة للجسم.

الجوز يحمي من السرطان

ويساعد الجوز على الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، وهذا لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على منع مهاجمة الجذور الحرة لخلايا الجسم.

يمنع النوبات القلبية

ويساعد الجوز على تقوية القلب والوقاية من النوبات القلبية، لأنه يقلّل من نسبة الكوليسترول السيء بالدم كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية.

أهمية الجوز للحامل

ويعتبر عنصراً غذائياً أساسياً للمرأة الحامل وهذا لأنه يحتوي على فيتامين ب وحمض الفوليك والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تقوي المرأة قبل الولادة وبعدها.

فوائد الجوز للدماغ

يساعد الجوز على تحسين وظائف الدماغ مما يزيد من القدرة على التركيز، والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر لأنه يقوي الذاكرة، إضافة إلى أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وحمض الأوميجا 3 مما يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ.

فوائد الجوز للريجيم

يحتوي الجوز على الكثير من الألياف التي تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن والشعور بالشبع، فتناول حفنة من الجوز يساعد على الشعور بالشبع، كما يحمي الجوز أصحاب الوزن الزائد من النوبات القلبية.

ويحتوي الجوز على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية تساعد على التقليل من السعرات الحرارية وإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجه.

مواضيع ذات صِلة : خطأ شائع في قياس ضغط الدم يؤدي إلى الوفاة المبكرة .. دراسة علمية تكشف الأسباب

فوائد زيت الجوز للشعر

من الممكن استخدام زيت الجوز على الشعر وعلى فروة الرأس، ويترك عليه لمدة ساعة تقريباً ويغسل بالماء والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتان خلال الأسبوع للحصول على شعر متألق.

مواضيع ذات صِلة : تعرف على فوائد الفاصوليا الحمراء ..إحدى أنواع البقوليات ذات القيمة الغذائية المذهلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى