أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“مخل للآداب”.. الهيئة العامة للإعلام في السعودية توقف عرض “ضحايا حلال” بعد ضجة وجدل كبيرين

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم الأربعاء، عن إيقافها بث مسلسل “ضحايا حلال”، وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة.

"مخل للآداب".. الهيئة العامة للإعلام في السعودية توقف عرض "ضحايا حلال" بعد ضجة وجدل كبيرين
“مخل للآداب”.. الهيئة العامة للإعلام في السعودية توقف عرض “ضحايا حلال” بعد ضجة وجدل كبيرين

إيقاف عرض ضحايا حلال

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة “تويتر” أنها سوف تطبق الإجراءات النظامية المتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل، والقناة التي قامت ببثه عبر المنصة التابعه لها، مشيرة إلى أن ”المسلسل خالف ضوابط المحتوى الإعلامي، كما تبين عدم إجازته من قبل الهيئة”.

واتخذت الهيئة هذه الخطوة عقب تعرض المسلسل إلى موجة انتقاد شديدة قام بها مغردون ضده على مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين القائمين على ذلك المسلسل بالإساءة إلى قيم وتقاليد المجتمع وخدش حياء الأسرة، مطلقين هاشتاغ ضحايا حلال لا يمثلنا.

ويتحدث مسلسل ضحايا حلال عن قصة خمس فتيات ينحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة، تعرضن لظروف قاسية ولم يجدن ملاذاً سوى طريق أم نورا التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار الذي تديره وفقاً لشروطها.

وعندما تتمكن تلك السيدة من إقناعهن بأن الغاية هي حمايتهن، يجدن أنفسهن وقد تحولن إلى ضحايا، لكن بعد فوات الأوان.

وأثارت مشاهد زواج إحدى تلك الفتيات التي تجاوزت سن الثلاثين بطفل عمره 15 عاماً الكثير من الغضب لدى المتابعين السعوديين، بما تضمنته من حوارات وإيحاءات، مما اعتبره البعض إساءة بحق الأطفال وتشجيع على التحرش.

غضب على مواقع التواصل الاجتماعي

ومن جانبه، قال الفنان السعودي، عبدالله السدحان،  عبر حسابه على توتير: “تكلمت كثير وكتبت كثير أن هناك من يسعى لتغريب الدراما السعودية المحلية تحت مسمى عمل سعودي جريء، يقال هذا مقطع من عمل سعودي محلي”، مضيفاً: “طالبك يارب عسى وقت عرضه تكون أمي وبنياتنا نائمين”. 

https://twitter.com/Olvl80/status/1343380532709699584?s=20

وهاجم العديد من الإعلاميين والنقاد السعوديين كاتبة المسلسل السورية، نور الشيكشلي، واتهموها بعدم معرفة المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده، والافتراء عليه. 

https://twitter.com/asdc5/status/1343840014849994753?s=20

شاهد أيضاً : محمد رمضان يوقع عقداً هاماً مع شركة سعودية.. ومعجبوه يحتفون به في مطعم الشيف بوراك

ونور الشيشكلي كاتبة سورية معروفة قدمت “حكم العدالة” عام 2007، وخماسية في مسلسل “تحت سماء الوطن” بعنوان “نزوح” عام 2013 و”مدرسة الحب” بجزئيه الأول والثاني عام 2016، و”ببساطة” بجزئيه عامي 2019 و2020 إضافة إلى مسلسل “صبايا” من الجزء الثاني وحتى الخامس.

شاهد أيضاً : الممثل التركي “كيفانش تاتليتوغ” المعروف باسم مهند يستعد للتمثيل في المسلسل الإسباني “لا كاسا دي بابل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى