الشأن السوريسلايد رئيسي

قسد تطالب بايدن بمنحها حكم ذاتي وتخوّف على العرب المتواجدين بأراضيها

نشر موقع “المنيتور” الأمريكي، اليوم الخميس، تقريراً كشف فيه عن مطالبة قيادة ميليشيا قسد الإدارة الأمريكية الجديدة الحصول على حكم ذاتي شمال شرق سوريا.

كما أظهر الموقع ذاته خوفه على العرب القاطنين في مناطق سيطرة “قسد” بمقالٍ كاملٍ تحت عنوان “العرب في المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا على حافة الهاوية في أعقاب الاغتيالات”.

– ميليشيا قسد تطالب بــ حكم ذاتي

ووفقاً لما نشره الموقع، فإن مبعوثة الهيئة السياسية للإدارة الذاتية التابعة لـ”قسد”، في الولايات المتحدة، سينام محمد، طالبت الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” بالاعتراف السياسي بحكم الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا.

قسد تطالب بايدن بمنحها حكم ذاتي وتخوّف على العرب المتواجدين بأراضيها
قسد تطالب بايدن بمنحها حكم ذاتي وتخوّف على العرب المتواجدين بأراضيها

وقال الموقع: “إن سينام محمد طالبت بالحكم الذاتي خلال ندوة بحضور المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، جيمس جيفري، ومايكل بي مولروي، نائب مساعد وزير الدفاع السابق لشؤون الشرق الأوسط”.

وأضاف الموقع بأن محمد أشارت خلال مطالبتها إلى أهمية الشراكة العسكرية بين ميليشيا قسد والولايات المتحدة، والتي من شأنها أن تقود للاعتراف بالإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا ضمن نظام حكم لا مركزي في سوريا.

وقالت محمد، حسب الموقع: “لدينا شراكة عسكرية مع الولايات المتحدة، ومن أجل ذلك، نطلب ترجمة هذه الشراكة العسكرية إلى شراكة سياسية، لذلك سيتم الاعتراف بإدارة شمال شرق سوريا سياسيًا كجزء من سوريا اللامركزية”. 

– قسد والخوف على العرب

وفي سياق متصل، أوضح موقع ذاته بأنّ العرب القاطنين في مناطق سيطرة ميليشيا قسد، هم على “حافة الهاوية” في أعقاب الاغتيالات الأخيرة، حسب وصفه.

ودعا رئيس المجلس المدني في محافظة دير الزور ذات الأغلبية العربية الخاضعة لسيطرة “قسد”، إلى مزيد من الوحدة بين السكان العرب، خاصة مع استمرار اغتيال المسؤولين المحليين العرب.

مواضيع ذات صِلة : رجل مسن يلقى حتفه بـ سجون ميليشيا قسد بعد التعذيب

والجدير ذكره أن ميليشيات قسد تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي العربية شمال شرقي سوريا، بينها محافظات بأكملها، كدير الزور والرقة، وتعمل على توطيد نفوذها بتلك المناطق بطرق مختلفة.

شاهد أيضاً : كافور الإخشيدي | حكاية العبد الذي حكم مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى