الشأن السوريسلايد رئيسي

سيارة مفخخة تستهدف قاعدة عسكرية روسية شمال الرقة.. وتنظيم “الحراس” يتبنى (صور)

أعلنت مصادر إعلامية، بأنّ سيارة مفخخة استهدفت، في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس، قاعدة روسية في بلدة تل السمن التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” شمالي محافظة الرقة، في هجوم يعتبر هو الأول من نوعه بالمنطقة ضد القوات الروسية.

في حين لم يصدر أي تعليق من وزارة الدفاع الروسية و مركز المصالحة الروسي على الحادثة حتى صباح اليوم الجمعة.

– سيارة مفخخة تستهدف القوات الروسية

أكدت مصادر إعلامية محلية، نقلاً عن مصادر مطلعة، بوقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصرِ الجيش الروسي، إلا أنها لم تحدد عددهم، كما أشارت إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة تلا استهداف القاعدة بالتزامن، تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في سماء ريف الرقة الشمالي.

وتناقل ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بياناً لتنظيم “حراس الدين” يقول: “إن سرية له تمكنت من الإغارة على وكر لقوات روسيا في تل السمن التابعة لمحافظة الرقة”.

112021 6 1

وبحسب الناشطين، فإن هذا الاستهداف يعتبر هو الأول من نوعه في محافظة الرقة، فيما لم يصدر أي تعليق من الجانب الروسي أو من جانب النظام السوري يؤكد الهجوم أو ينفيه حتى ساعة كتابة الخبر.

اقرأ أيضاً : خاص|| اجتماع بين الروس وميليشيا قسد في بلدة عين عيسى.. ومصدر يكشف الهدف

– القوات الروسية في قاعدة تل السمن

تتواجد القوات الروسية في قاعدة تل السمن التي تقع بالقرب من مدينة الرقة، حيث رفعت روسيا علمها عليها في ديسمبر / كانون الأول 2019 بعد أن أخلتها القوات الأمريكية.

وهي عبارة عن مدرسة قديمة في قرية تل السمن، تقع في منطقة استراتيجية عند مفترق طرق يربط مدينة الرقة بوسط سوريا ومناطقها الشمالية.

والجدير بالذكر أن هذا الهجوم يعتبر الأول من نوعه “لتنظيم حراس الدين” خارج حدود مناطقه المتواجدة في بعض مناطق محافظة إدلب شمال غرب سوريا

ويأتي الهجوم على قاعدة تل السمن، بالتزامن مع توترات يشهدها شرق الفرات على أطراف بلدة عين عيسى، بين “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا وميليشيا قسد التي سلمت مؤخراً المنطقة لروسيا في محاولة منها لمنع قيام عملية عسكرية تركية على المنطقة.

اقرأ أيضاً : “لـ قسد خيار وحيد” العاصي يكشف الخريطة العسكرية في عين عيسى.. واتفاقيات سريّة بين تركيا وروسيا لصالح جهتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى