اخبار العالم

الكرملين يتحدث عن زيارة لبوتين إلى مصر خلال حدث مهم

كشفت الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور مصر قريباً خلال حدث مهم يجري العمل فيه منذ سنوات.

 

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الاستعدادات جارية لمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مراسم صب الخرسانة الأولى في الوحدة الرابعة في محطة الضبعة للطاقة النووية في مصر.

 

وقال بيسكوف، ردًا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس يخطط للمشاركة في مراسم صب الخرسانة الأولى في الوحدة الرابعة لمحطة الضبعة للطاقة النووية في مصر: “يتم الإعداد لذلك، نعم، يتم الإعداد لها بالفعل، وهذه مناسبة مهمة للغاية”.

 

وأضاف بيسكوف: “نواصل تعاوننا مع الشركاء المصريين في مجموعة متنوعة من المجالات، فهي (مصر) شريك مهم للغاية بالنسبة لنا، بما في ذلك في مجال التكنولوجيا الفائقة، وهو أمر مهم للغاية لمزيد من التطور في مصر”.

 

وأضاف بيسكوف: “نحن نقدم خدمات أفضل وذات جودة أعلى وأسعار أقل، وهنا سيكون من الصعب للغاية على المشاركين الآخرين في هذا السوق منافستنا”.

 

وكانت مصر وروسيا قد وقعتا، في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء محطة للطاقة النووية في الضبعة، وحصلت بموجبه مصر على قرض روسي بقيمة 25 مليار دولار لبناء المشروع.

 

الكرملين يتحدث عن زيارة لبوتين إلى مصر خلال حدث مهم
الكرملين يتحدث عن زيارة لبوتين إلى مصر خلال حدث مهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى