الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| ميليشيا لواء فاطميون تُقدم على خطوة هي الأولى بمنطقة تقع بين محافظتي الرقة وحلب

بدأت ميليشيا لواء فاطميون التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، بإنشاء أربعة مقرات هي الأولى من نوعها على الطريق الواصل بين محافظتي الرقة وحلب.

خاص|| ميليشيا لواء فاطميون تُقدم على خطوة هي الأولى بمنطقة تقع بين محافظتي الرقة وحلب
ميليشيا لواء فاطميون تُقدم على خطوة هي الأولى بمنطقة تقع بين محافظتي الرقة وحلب

ميليشيا لواء فاطميون تتحرك في المنطقة

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ عملية إنشاء المقرات، جاءت عَقَبَ زيارة قيادة لواء فاطميون للمنطقة واختيار أماكن وضعها بمحيط بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي وعلى الطريق الواصل إلى محافظة الرقة.

وبحسب ما حصلت عليه مراسلتنا من معلومات، فإن العملية تهدف إلى توسيع رقعة انتشار الميليشيات التابعة لقوات النظام السوري والمدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني في المنطقة.

وأضافت، أن الهدف الآخر من العملية هو الهيمنة على المنطقة من جهة ومساعدة قوات النظام السوري بتمشيطها من خلايا تنظيم “داعش” من جهةٍ أخرى.

وأشارت الجاسم، إلى أن ميليشيا لواء زينبيون تمتلك سبعة مقرات عسكريّة في بلدة مسكنة ودير حافر شرق حلب وبلدة الدبسي في ريف الرقة الغربي، لافتةً إلى أن ميليشيا لواء فاطميون نسقت معها مسبقاً لإنشاء مقرات لها في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : بعد الضرب وتمزّيق الثبوتيات.. ميليشيا لواء فاطميون تخطف شابين بريف الرقة الشرقي

وجرى تسليم اللواء أربعة منازل سكنية تعود ملكيتها لمدنيين استولت عليها قوات النظام السوري، منتصف العام المنصرم، وبدأت عملية تجهيزها منذ صباح اليوم السبت من قبل فاطميون، وفقاً لمراسلتنا.

شاهد أيضاً : مراهقة تقوم برمي نفسها من أعلى جسر بجنوب إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى