اخبار سورياسلايد رئيسي

فرشينين يُعلق على الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.. ويُشير إلى وضعٍ متفجر في 3 مناطق

قال نائب وزير الخارجيّة الروسي، سيرغي فيرشينين، اليوم الإثنين، إنَّ دعوات بعض الدول لعدم الاعتراف بـ الانتخابات الرئاسية السورية المقررة هذا العام “تقوض الأداء المستقر للمؤسسات الرسمية في هذه الدولة”.

الانتخابات الرئاسية السورية

وأضاف: “بالرغم من العوامل السلبية والقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، تواصل اللجنة الدستورية السوريّة العمل في جنيف”، وفق ما نقلته عنه وكالة “نوفوستي” الروسيّة.

وتابع فيرشينين: “من المقرر عقد الجولة الخامسة من المشاورات بين الأطراف السوريّة في الفترة من 25 إلى 29 يناير الجاري، خلالها ستتمّ مناقشة المبادئ الدستوريّة، وسيتعين فيها البحث بجدية عن حلول مقبولة للجانبين”.

وبيّن أنه “في غضون ذلك، تظهر تصريحات في بعض المحافل الدولية حول التبني العاجل لدستور جديد، وعدم الاعتراف بالانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا”، قائلاً: “هذا يعني عملياً حرمان السوريين من حق انتخاب قيادتهم، وفي نفس الوقت يقوضون استقرار عمل مؤسسات الدولة السورية”، على حدِّ تعبيره.

اقرأ أيضاً : صحيفة روسية.. مستقبل الانتخابات الرئاسية السورية “غير واضح” والأسد اتخذ قراره

تفاقم الوضع شرق الفرات

وعلى صعيدٍ متصل، قال نائب وزير الخارجيّة الروسي، إنَّ: “الوضع الميداني في سوريا استقر، لكنه لا يزال متفجراً ومعقداً، ولا تزال التوترات قائمة في المناطق الواقعة خارج نطاق سيطرة دمشق، وهي إدلب وشرق الفرات والتنف”، وفقاً لتصريحه.

وأشار فرشينين إلى أن “مناطق شرق الفرات، تشهد تصعيداً لحدّة التوتر في ظل عودة نشاط داعش والاشتباكات المتواصلة بين قوات سوريا الديمقراطي والتحالفات العشائرية، وكذلك بين قسد والفصائل الموالية لتركيا على طول حدود منطقة عملية نبع السلام وفي محيط مدينة عين عيسى”.

اقرأ أيضاً : 4 شروط لقبول النتائج.. معركة مبكرة بين واشنطن وموسكو على الانتخابات الرئاسية السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى