أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد التسجيل المسرب.. ترامب وبايدن في مواجهة “حاسمة” بولاية جورجيا

ينتقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس المنتخب جو بايدن، اليوم الإثنين، إلى ولاية جورجيا لدعم مرشحي حزبيهما في انتخابات حاسمة تشمل مقعدين في مجلس الشيوخ.

بعد التسجيل المسرب.. ترامب وبايدن في مواجهة "حاسمة" بولاية جورجيا
بعد التسجيل المسرب.. ترامب وبايدن في مواجهة “حاسمة” بولاية جورجيا

انتخابات حاسمة بولاية جورجيا

وبعد شهرين على الاقتراع الرئاسي، استعادت جورجيا أجواء الحملة الانتخابية مع لافتات وحافلات المرشحين وتجمعات انتخابية وزيارات إلى المنازل تحضيرًا لانتخابات الثلاثاء التي تشمل مقعدين في مجلس الشيوخ.

وتبلغ الحملة ذروتها مع زيارة يقوم بها كل من الرئيس المنتهية ولايته والرئيس المنتخب لجورجيا، إذ يظهر تزامن الزيارتين الأهمية الحاسمة لهذا الاقتراع الذي سيحدد الطرف الذي سيسيطر على السلطة في واشنطن في السنوات الأربع المقبلة.

ويرفض ترامب حتى الآن الاعتراف بهزيمته أمام الديموقراطي بايدن رغم عمليات التدقيق بالأصوات وإعادة فرزها واحتسابها وقرارات كثيرة صادرة عن المحاكم.

وفي تسجيل هاتفي أثار ذهولًا، طلب ترامب السبت، من مسؤول الانتخابات في ولاية جورجيا إيجاد الأصوات الضرورية لتجاوز الفجوة مع بايدن وقلب نتيجة الانتخابات.

مواضيع ذات صِلة : “واشنطن بوست” تحصل على مكالمة مسربة لترامب.. إليك ما تضمنت

وحذر ترامب سكرتير ولاية جورجيا من تبعات جنائية إذا لم يتجاوب مع مزاعمه بشأن حدوث تزوير في انتخابات الولاية، لكن المسؤول الجمهوري أيضًا، وعلى الرغم من التهديدات المبطنة، لم يذعن لأوامر الرئيس المنتهية ولايته، ورد قائلًا “نعتبر أن أرقامنا صحيحة”.

ورأت نائبة الرئيس المقبلة، كامالا هاريس أن ما قام به ترامب هو “استغلال فاضح للسلطة”، وقد تعالت أصوات قليلة في صفوف الجمهوريين منددة بما حصل، لكن دونالد ترامب يحظى بدعم كبير في الحزب الجمهوري.

شاهد أيضاً : اشتباكات عنيفة بين أنصار ترامب وأغلبهنّ فتيات ومتظاهرين معارضين له لحظة مرور موكبه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى